«معرض الشارقة» يعزّز تواصله مع جمعية المكتبات الأميركية

العامري يترأس وفد معرض الشارقة للكتاب المشارك في الاجتماعات. من المصدر

يشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب، التابع لهيئة الشارقة للكتاب، في الاجتماعات السنوية للجمعية الأميركية للمكتبات، التي تقام هذا العام في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية، وتختتم بعد غد.

وتستقطب الاجتماعات، التي تعقد في إحدى كبريات المدن الأميركية كل عام، كبار الخبراء والمتخصصين في مجال قطاع المكتبات وتكنولوجيا المعلومات ومختلف فروع العلوم المكتبية من جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويرافق الاجتماعات معرض تشارك فيه أكثر من 450 مؤسسة مكتبية تعرض أحدث الكتب، والتكنولوجيا، والخدمات المكتبية.

ويترأس وفد معرض الشارقة الدولي للكتاب المشارك في الاجتماعات، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، ترافقه تنفيذي أول تكنولوجيا المعلومات في المعرض، رائدة مخامرة.

وقال أحمد بن ركاض العامري: «يولي معرض الشارقة الدولي للكتاب أولوية قصوى لنمو وتطوير قطاع المكتبات في إمارة الشارقة ودولة الإمارات. وتعد الاجتماعات السنوية لجمعية المكتبات الأميركية فرصة ثمينة للالتقاء والتواصل مع خبراء المكتبات والمتخصصين وكبار العاملين في المكتبات، للاطلاع على آخر التطورات في علوم المكتبات».

وأشار إلى أن أحد أهم الأهداف الرئيسة لمشاركة معرض الشارقة في اجتماعات الجمعية السنوية هو التحضير للنسخة الثانية من المؤتمر المشترك بين معرض الشارقة للكتاب وجمعية المكتبات الأميركية، الذي تستضيفه الشارقة في نوفمبر المقبل. وأضاف العامري «نتطلع إلى مواصلة شراكتنا مع جمعية المكتبات الأميركية، لاسيما في أعقاب النجاح الذي حققه المؤتمر المشترك الأول العام الماضي، وبعد أن أصبح المؤتمر المشترك حدثاً سنوياً تستضيفه الشارقة، ويستقطب اهتماماً من العاملين في المكتبات من كل أنحاء العالم».

 

تويتر