أحمد العامري: نسعى إلى توثيق تواصلنا مع الناشرين والنخب الثقافية المصرية

«الشارقة للكتاب» يشارك في «معرض القاهرة»

معرض الشارقة يشجع الناشرين والمهتمين على المشاركة في الدورة السابعة من مهرجان الشارقة القرائي. أرشيفية

أكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، أن العلاقات الثقافية بين الإمارات ومصر تحظى باهتمام ودعم مباشر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تقديراً للمكانة المتميّزة والرفيعة للثقافة المصرية، مشيراً إلى أن سموه يوجه باستمرار بضرورة وجود معرض الشارقة الدولي للكتاب في المعارض والفعاليات الثقافية التي تقام في مصر، إضافة إلى تعزيز وتسهيل مشاركة الناشرين المصريين في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

ترويج

من خلال جناحه في معرض القاهرة الدولي للكتاب، سيعمل معرض الشارقة للكتاب على تسجيل مشاركات الناشرين المصريين والعرب والأجانب في الدورة المقبلة من معرض الشارقة، إضافة إلى مشاركاتهم في البرنامج المهني المخصص للناشرين، وفي مؤتمر جمعية أمناء المكتبات الأميركية، الذي تستضيفه الشارقة سنوياً، كما سيقوم المعرض بالترويج لمنحة الترجمة التي تقدمها الشارقة لتعزيز حركة الترجمة من وإلى اللغة العربية، وكذلك للجوائز التي ينظمها المعرض للناشرين والمؤلفين والرسامين.

ويستعد معرض الشارقة الدولي للكتاب، التابع لهيئة الشارقة للكتاب، للمشاركة في الدورة الـ46 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تنطلق بعد غد، وتحل فيها المملكة العربية السعودية ضيف شرف، فيما اختارت إدارة المعرض الشخصية الرئيسة لهذه الدورة، محمد عبده، تقديراً لدوره التنويري على مدى أجيال. وأضاف العامري «تعد مشاركتنا في معرض القاهرة للكتاب الأكبر على صعيد المعارض العربية، إذ نسعى من خلالها إلى توثيق تواصلنا مع الناشرين والنخب الثقافية والفكرية والإعلامية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة في المعرض، كما نعمل على تبادل الخبرات معهم، والاستفادة من أفضل الممارسات في مجالات معارض الكتب، بما يسهم في تطوير فعالياتنا وبرامجنا، لتعزيز العمل الثقافي وتطويره، بنا يعود بالنفع على كل العاملين في صناعة النشر». ويسعى معرض الشارقة من خلال هذه المشاركة إلى التواصل مع الناشرين والشخصيات الثقافية والفكرية المشاركين في معرض القاهرة والزائرين له، وتعريفهم بمعرض الشارقة، ودورته المقبلة التي ستقام خلال الفترة من الرابع إلى 14 نوفمبر المقبل، إضافة إلى تشجيعهم على المشاركة في الدورة السابعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تنطلق في 22 من أبريل المقبل.

ويتضمن وفد معرض الشارقة للكتاب نائب المنسق العام لمعرض الشارقة للكتاب، فاضل حسين، وإداري المبيعات الدولية في المعرض، فيصل النابودة، وتنفيذي المبيعات العربية، زاهر السوسي.

يذكر أن هيئة الشارقة الدولي للكتاب بدأت عملها في ديسمبر 2014، بعد تأسيسها بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

تويتر