تسوّق معرفي

المزروعي والمنصوري.. حصيلة كبيرة لكن خالية من «رجل المستحيل»

حميد المنصوري ومحمد المزروعي. الإمارات اليوم

من إمارة رأس الخيمة، أتى الصديقان محمد سالم راشد المزروعي، وحميد منصور المنصوري، في زيارة أولى ستتبعها زيارات عدة على مدى الأيام المقبلة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، وعادا بكتب منوّعة، من أبرزها روايات في أدب الجاسوسية، والخيال العلمي، وكذلك كتب إلكترونية وتقنية.

حرص محمد المزروعي، على شراء كتب لأطفاله، تساعدهم على اتقان اللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك كتب رسم وتلوين، وفي الوقت نفسه روايات من سلاسل «رجل المستحيل»، و«ملف المستقبل»، و«كوكتيل».

وقال المزروعي، الذي يعمل مهندساً في إحدى شركات البترول، إنه «يعشق تلك الأعمال، وتعلّق بها منذ صغره»، مشيراً إلى أنه «يمتلك مكتبة خاصة لإصدارات الدكتور نبيل فاروق، الذي يعد واحداً من أهم كتاب أدب الجاسوسية».

وأضاف: «صدمنا بعدم مشاركة المؤسسة العربية الحديثة (التي تصدر رجل المستحيل وغيرها من السلاسل)، وكنا نود أن نكمل بعض الأعداد الناقصة لدينا من سلسلة رجل المستحيل». وكشف عن أنه «يكتب قصصاً للأطفال بالعربية والإنجليزية، لكن الكتابة بالنسبة إليه هواية، مثل القراءة تماماً». أما حصيلة حميد المنصوري من الزيارة الأولى لمعرض الشارقة للكتاب فكانت دورات في تعديل الفيديوهات، وكيفية التعامل معها، وتضم أسطوانات وكتباً إلكترونية ومطبوعة، وكتاب نظرية دارون، مشيراً إلى أنه «يحرص على تجميع كتب متخصصة في مجاله، إضافة إلى إصدارات وروايات منوّعة مثل صديقه المزروعي».

تويتر