إماراتية تترأس شبكة سويدية لتنمية المرأة

حصة تهلك: ما تحقق هو مكسب للمرأة الإماراتية بشكل عام.

اختتمت مؤسسة دبي للمرأة مشاركتها في الدورة الثالثة لـ«منتدى المرأة والتنمية المستدامة» التي عقدت في السويد في 19 و20 مايو الماضي، بحضور ومشاركة شخصيات بارزة من القيادات النسائية وسيدات أعمال من الدول الاسكندنافية ومنطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأجريت على هامش المنتدى انتخابات لاختيار أعضاء شبكة نساء من أجل التنمية المستدامة، وتم انتخاب حصة تهلك، مدير إدارة التطوير المؤسسي والمشاريع والبحوث في مؤسسة دبي للمرأة، رئيساً للشبكة، بالإضافة إلى انتخاب خمس إماراتيات لعضوية الشبكة من أصل 17 عضواً.

واستعرضت حصة خلال جلسة رئيسة في اليوم الأول تجربة دولة الإمارات في تمكين المرأة من خلال إنشاء مؤسسات تعنى بشؤون المرأة، كما تطرقت إلى إنجازات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ومساهمتها الفاعلة في إبراز المرأة الإماراتية على المستويين الإقليمي والعالمي، ما أسهم في تحسين ترتيب دولة الإمارات في التنافسية العالمية، إضافة إلى دور مؤسسة دبي للمرأة في اقتراح السياسات والمبادرات الخاصة بتطوير دور المرأة العاملة.

وقالت حصة تهلك إن «ما تحقق هو مكسب للمرأة الإماراتية بشكل عام ولمؤسسة دبي للمرأة بشكل خاص لافتة إلى أن هناك أكثر من خطة للعمل في مجال التبادل المعرفي، والإستفادة من التجارب الناجحة في مجال المرأة في عدد من دول العالم الممثلة في الشبكة.

 

تويتر