«ثقافة بلا حدود».. للمرضى حصتهم من الكتب

خلال تسليم العربة المتنقلة إلى مستشفى القاسمي. من المصدر

بدأ مشروع «ثقافة بلا حدود» تنفيذ مبادرة «عربة الكتب المتنقلة»، الهادفة إلى توفير الكتب للمرضى ومرافقيهم في المستشفيات الحكومية في الإمارت، ضمن جهود المشروع لنشر القراءة في المجتمع المحلي، وتشجيع المرضى والمراجعين للمستشفيات على الاستفادة من أوقات انتظارهم وعلاجهم في تنمية ثقافتهم ومعرفتهم.

واستقبل زوار ومراجعو مستشفى القاسمي بالشارقة، أولى عربات الكتب بترحاب كبير، حيث وضع مشروع «ثقافة بلا حدود» عربتين محملتين بالكتب، واحدة مخصصة للأطفال، والأخرى للكبار، في موقعين مهمين بالمستشفى، الذي ستتبعه ثلاثة مستشفيات أخرى في بقية إمارات الدولة، هي مستشفى لطيفة بدبي، ومستشفى خليفة في عجمان، ومستشفى خورفكان.

وقال مدير عام مشروع «ثقافة بلا حدود» راشد محمد الكوس، إن «الكتب التي تتضمنها هذه العربات متنوعة المضامين، ومناسبة لجميع الأعمار، وتحتوي كل عربة منها على 50 كتاباً باللغة العربية، لأن المشروع يركز على دعم القراءة باللغة العربية»، مؤكداً أن المستشفيات الأربعة التي وقع عليها الاختيار في المرحلة الأولى تعد من أكبر المستشفيات بدولة الإمارات.

وستجوب عربة الكتب المتنقلة أروقة المستشفيات الأربعة لتوزيع الكتب على المراجعين خلال فترة انتظار الأطباء، وكذلك المرضى في الأقسام الداخلية، وحرص مشروع «ثقافة بلا حدود» على أن تتناول الكتب موضوعات خفيفة ومسلية، ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعاً والإصدارات الجديدة.

تويتر