أكاديمية الشعر تستقبل طلبات الموسم السادس من الدراسة الأكاديمية

البرنامج الدراسي حظي منذ انطلاقه قبل خمسة مواسم بإقبال كبير. من المصدر

أعلنت أكاديمية الشعر، التابعة لإدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، عن فتح باب التسجيل في الموسم الدراسي السادس للأكاديمية، واستقبال طلبات الالتحاق بالدراسة في المقر الجديد للأكاديمية في مبنى مسرح «شاطئ الراحة».

ويبدأ برنامج الدراسة خلال متنصف شهر مايو المقبل، فيما يستمر التسجيل حتى يوم الأحد المقبل، تزامناً مع استمرار مسابقة «شاعر المليون» في موسمها السادس. وكان الموسم الدراسي الخامس والأخير قد شهد تطوراً لافتاً في المناهج الدراسية المطروحة للطلبة التي تتعلق بدراسات الشعر بشقيه الفصيح والنبطي، لرفع مستوى وكفاءة الطلبة، وتمكين أصحاب المواهب الشعرية من أدواتهم الشعرية واللغوية، في سبيل رفد الساحة بالمبدعين والمتميزين في الحقل الشعري.

وحظي البرنامج الدراسي منذ انطلاقه قبل خمسة مواسم بإقبال كبير لتعلم أساسيات الشعر النبطي والتمرس فيه، وتطبيقه بشكل منهجي وعلمي، وإجادة كتابة الشعر، بجانب تطوير التجارب الشعرية، وفهم الشعر والتمعن بتاريخ الشعر النبطي وبحوره وأغراضه ومدارسه النقدية.

ومن التطوير الذي تم إدخاله على الموسم الجديد مشروع «الطالب الباحث»، الذي يمكن الطالب من العمل على إصدار كتاب يختص بكل ما يتعلق بالشعر النبطي بمختلف جوانبه، فيما ستقوم إدارة أكاديمية الشعر بمتابعة وتوجيه كل من يرغب في ذلك، من خلال مجلس «الطالب الباحث».

ويعمل المدرسون المتخصصون في الشعر والنقد والكتابة الإبداعية، خلال أشهر الدراسة، على فتح آفاق المعرفة أمام المنتسبين إلى الأكاديمية.

تويتر