29 فناناً في المعرض التشكيلي العام بالشارقة

المعرض العام يُعدّ من الفعاليات الثقافية البارزة. أرشيفية

برعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت، أمس، فعاليات المعرض السنوي العام في دورته الـ32، الذي تنظمه جمعية الإمارات للفنون التشكيلية بالتعاون مع إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، في متحف الشارقة للفنون بالقسم الشرقي في قلب الشارقة.

ويبلغ عدد الفنانين المشاركين في المعرض لهذا العام 29 فناناً مواطناً ومقيماً من دول عربية وأجنبية، من بينها: السودان، سورية، لبنان، العراق، فلسطين، بريطانيا، وإيطاليا. وتواكب أعمالهم في مجملها الاتجاهات المعاصرة مع احتفاظ عدد منها بتعاليم مدارس الفن الحديث في شقها الأكاديمي الملتزم بالبناء والترديد اللوني، وتوافق المفردات والعناصر المكونة لعموم اللوحة. أبرز المشاركين في المعرض: محمد القصاب، كريمة الشوملي، خليل عبدالواحد، ابتسام عبدالعزيز، معتصم الكبيسي، عبدالرحيم سالم، محمد أحمد إبراهيم، وداد ثامر، عمار العطار، باتريشيا ميلنز، محمود عبود، إسماعيل الرفاعي، راشد الملا، خالد البنا، ماجدة نصر الدين، وآخرون.

يذكر أن الجمعية دأبت على إصدار دليل عام وشامل للمعرض يحتوي على صور مختارة لكل الأعمال المشاركة، مصحوبة بمواد تحليلية وشهادات من الفنانين أنفسهم حول ما يقدمونه من أفكار وأطروحات تمتاز بالتنوع، مع طباعة بعض الدراسات التخصصية والاستكتابات حول الفن والدور الريادي للمعرض العام في النهوض بالعملية الفنية في الإمارات.

 

تويتر