ديوانان شعريان لنجوم من «شاعر المليون»

من حلقات برنامج شاعر المليون. أرشيفية

أصدرت أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ضمن سلسلة دواوين شعراء شاعر المليون، ديوانين شعريين لاثنين من نجوم مسابقة شاعر المليون للمواسم السابقة، هما «أفا يا الخليج» للشاعر السعودي هلال المطيري، و«الجمّاح» للشاعر السعودي عبد الله حديجان.

الديوان الأول «أفا يا الخليج» يقع في177 صفحة من القطع الصغير، للشاعر والإعلامي هلال المطيري الذي شارك في الموسم الثاني من «شاعر المليون»، ويحتوي الديوان على عشرات القصائد، منها «الشيخ زايد ـ فهد بن عبدالعزيز (قصيدة ألقاها الشاعر في برنامج شاعر المليون) ـ لو كثروا السادة ـ يمين العطا ـ الشوق - جمره - عيون الحسا ـ ماسة الألفية» وغيرها .

ويعد الشاعر المطيري من الشعراء الذين وصلوا إلى مراحل متقدمة في برنامج شاعر المليون، وكان يتميز بالحضور الجميل في البرنامج، غير أنه بات بعد ذلك يخفف حضوره الإعلامي كثيراً مبرراً ذلك بأن ما قدمه في برنامج شاعر المليون يغني عن الظهور الإعلامي لـ10 أعوام .

أما ديوان «الجمّاح» فيقع في 157 صفحة من القطع الصغير، وهو عبارة عن 47 نصاً شعرياً نبطياً للشاعر عبدالله حديجان الذي شارك في الموسم الرابع من «شاعر المليون»، وتتناول قصائده عدداً من القضايا المهمة. وكان الشاعر عبد الله حديجان من بين الأسماء المرشحة لنيل «بيرق الشعر»، وكان حضوره في البرنامج متألقاً ولقي استقبالاً جماهيرياً وحفاوة كبيرة في بلده بعد عودته من المشاركة في البرنامج.

طباعة