حضور سعودي وبحريني لافت في جولة «شاعر المليون»

لجنة التحكيم انتقدت ظاهرة التكرار من قبل المشاركين. من المصدر

بثّ كل من قناة أبوظبي - الإمارات وقناة «بينونة» ثانية الحلقات الست المسجلة من الموسم السادس للبرنامج الشعري المعروف «شاعر المليون»، التي عرضت بعض المقابلات التي أجرتها لجنة تحكيم البرنامج في المحطة الثانية بالعاصمة البحرينية المنامة، نوفمبر الماضي، بمشاركة واسعة من الشعراء خصوصاً من البحرين والسعودية.

وكشفت الحلقة الثانية المسجلة عن إبداعات شعرية مميزة بالنسبة للشعراء السعوديين، فضلاً عن تطوّر ملحوظ في إبداعات شعراء البحرين وفقاً لما أكدته لجنة التحكيم المكوّنة من سلطان العميمي ود.غسان الحسن وحمد السعيد، الذين أثنوا على شعراء البحرين وتميّزهم.

وتمكنت الشاعرة البحرينية نادية الملاح من التأهل للمرحلة التالية بعد أن حصلت على إجازة لجنة التحكيم، وهي التي سبق أن شاركت في مسابقة أمير الشعراء لشعر العربية الفصحى في الموسم الرابع، حيث وصلت المرحلة 20 وشاركت في النهائيات.

ورغم إجازة العديد من الشعراء في جولة البحرين، إلا أنّ لجنة التحكيم انتقدت ظاهرة التكرار من قبل العديد من الشعراء المشاركين ولجوئهم إلى استخدام المفردة نفسها مرّات عدة في القصيدة، حتى إنّ أحد المشاركين استخدم مفردة واحدة تسع مرّات خلال خمسة أبيات، ولذلك فقد كان عدد غير المُجازين ملحوظاً كذلك.

واستخدم حمد السعيد بطاقة العبور ليمنحها لأحد الشعراء الذي تكرّرت مشاركته ثلاث مرّات في جولات المواسم السابقة، ورأى أنّه يستحقها نظراً لإجازته بالإجماع.

 

 

تويتر