بدور القاسمي تعتمد برامج وفعاليات «ثقافة بلا حدود»

استعرض الاجتماع مصروفات المشروع في العام الجاري ومراحل توزيع الكتب. من المصدر

اعتمدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة اللجنة المنظمة لمشروع «ثقافة بلا حدود»، جدول البرامج والفعاليات والندوات التعريفية للمشروع التي سيتم تنظيمها داخل الدولة وخارجها خلال عام 2014، وتزامناً مع احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية.

جاء ذلك خلال ترؤسها اجتماع اللجنة العليا لمشروع «ثقافة بلا حدود»، الذي عقد في المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، بحضور نائب رئيس اللجنة المنظمة للمشروع، مروان بن جاسم السركال، ومدير عام المشروع، راشد الكوس، كما حضر الاجتماع رئيس دائرة الثقافة والإعلام، عبدالله العويس، ومدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد بن ركاض العامري.

واستعرض الاجتماع مصروفات المشروع في العام الجاري، ومراحل التوزيع، وأعربت الشيخة بدور القاسمي عن سعادتها بانتهاء خطة توزيع المكتبات المنزلية في عموم المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة، وقالت «نجح فريق مشروع ثقافة بلا حدود في ايصال المكتبات والكتب إلى منازل المواطنين في جميع أنحاء المنطقة الشرقية، ولاتزال هناك العديد من البرامج والأنشطة لمواصلة دعم القراءة بين أوساط المجتمع في الإمارة، ونسعى إلى توفير حافز تشجيعي لهم لمواصلة القراءة، وجعلها عادة بين كل أفراد الأسرة، وثقافة مترسخة تتناقلها الأجيال».

وكان مشروع «ثقافة بلا حدود» قد انطلق عام 2008 برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة حثيثة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة اللجنة المنظمة للمشروع، بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية القراءة والثقافة العامة. وتتلخص فكرة المشروع في إنشاء مكتبة في كل بيت.

 

طباعة