300 ضيف من 50 دولة في «الفجيرة للمونودراما»

صورة

أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، الذي سينطلق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، خلال الفترة من 20- 28 يناير الجاري، بمشاركة عربية ودولية واسعة، وبرنامج فعاليات حافل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق الميرديان بالعقّة، صباح أمس، بمشاركة نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ورئيس مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، محمد سعيد الضنحاني، ومدير المهرجان، وأمين عام الهيئة الدولية للمسرح، محمد سيف الأفخم، وعدد من الرعاة الرئيسين للمهرجان.

وأشار الضنحاني إلى أن «المهرجان أصبح مطمحاً لكل مسرحي للمشاركة في فعالياته، أو متابعتها، ويجمع نخبة من أبرز المسرحيين في العالم، لاسيما في حقل مسرح الممثل الواحد أو المونودراما، وإننا نأمل أن نستمر في هذا النجاح، ونسعى لترسيخة دورة بعد أخرى».

وكشف الضنحاني عن حفل الافتتاح الضخم الذي سيقام على شاطئ العقة على شكل أوبريت بعنوان «لؤلؤة الشرق»، وهو من تأليف الشاعر جريس سماوي من الأردن، وألحان الفنان د. عبدالرب إدريس من السعودية، وإخراج وسينوغرافيا الفنان ماهر الصليبي من سورية، بمشاركة فرقة سما، وسيتم تكريم الفائزة بجائزة الفجيرة للإبداع المسرحي (الدورة الثانية)، وهو الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا لخصوصية تجربته، وريادته المسرحية الخليجية، وسيتم أيضاً تسليم الفائزين بالمسابقة الدولية نصوص المونودراما «النسخة العربية» الجوائز من قبل حاكم الفجيرة، وهم: الأديب الراحل عاطف الفراية من الأردن الفائز بالجائزة الأولى، وستتسلم الجائزة أرملته الناقدة أمل المشايخ، والكاتب مأمون الحجاجي من مصر الفائز بالجائزة الثانية، والكاتبة فائزة مصطفى من الجزائر والكاتب مصطفى الحمداوي من المغرب الفائزان بالجائزة الثالثة مناصفة. وإضافة إلى العروض المسرحية العالمية والعربية المشاركة في المهرجان تقام مجموعة من الندوات المتخصصة التي يشارك فيها نخبة من المسرحيين، إلى جانب الندوات التقييمية للعروض المشاركة.

ونوّه الضنحاني بدعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، للحركة الثقافية في الإمارة، وتوجيهاته للوصول بها إلى أفضل المستويات، إضافة إلى المتابعة الدائمة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، لخطط الهيئة ومشروعاتها المتزايدة التي أبرزها مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما.

 

 

تويتر