15 منتجاً وكاتباً عربياً في ورشة تحضيرية لإطلاق «افتح يا سمسم»

ورش عمل متخصصة للمشاركين في استراتيجيات تطوير القدرات. من المصدر

شارك 15 منتجاً وكاتباً عربياً من فريق عمل «بداية» في ورش عمل تدريبية، متخصصة في استراتيجيات تطوير القدرات، كما زاروا استوديو «شارع سمسم»، بهدف التعرف إلى أساليب التعليم التربوي، وتقنيات الإنتاج في نيويورك، وذل في إطار الاستعداد لتصوير الحلقات الجديدة من سلسلة «افتح يا سمسم» التعليمية، حيث يجري حاليا العمل على تطوير ما قبل الإنتاج للنسخة العربية لبرنامج «افتح يا سمسم»، برنامج الأطفال الأكثر شهرة، والحائز جوائز عدة.

وسيعرض البرنامج على عدد من القنوات التلفزيونية بدول مجلس التعاون الخليجي نهاية 2014.

يتم حاليا تطوير برنامج «افتح يا سمسم» من قبل شركة «بداية»، بالمقر الرئيس في «توفور 54»، التي تعمل على تعزيز وابتكار محتوى إعلامي ثقافي عربي مخصص لدول المنطقة. وتعمل «إنتاج»، ذراع الخدمات السينمائية والتلفزيونية في «توفور 54» على مراحل ما بعد الإنتاج لبرنامج «افتح يا سمسم». وحضر الورشة مندوبون من مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المؤسسة التي عملت مع ورشة سمسم على النسخة الأصلية لـ«افتح يا سمسم» في 1980. وقال المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، علي الريس «نحن سعداء بمشاركة خبراتنا، ومساعدة الطاقم الجديد من الكتّاب والمؤلفين في تعليم وتسلية أطفالنا كما قمنا قبل 30 عاما»،

من جهتها، قالت المدير العام لشركة «بداية» للإعلام، الدكتورة كايرو عرفات: «يضم فريق عمل شركة بداية مجموعة متميزة من الإماراتيين والعرب من دول الخليج وغيرها، وهم متحمسون جداً بعد زيارة نيويورك، وتعلم التقنيات المستخدمة في عمليات إنتاج وتطوير (شارع سمسم)، الذي يعد أحد أكثر البرامج المحببة من قبل الأطفال منذ سنوات».

 

تويتر