الإمارات إلى اجتماع المكتب الدائم للكتّاب العرب في مسقط

تشارك الإمارات في اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي يبدأ أعماله في العاصمة العُمانية مسقط اليوم، ويرأس وفد اتحاد كتاب وأدباء الإمارات رئيس مجلس إدارة الاتحاد حبيب الصايغ، ويضم أسماء الزرعوني نائب الرئيس، ومحمد المزروعي مسؤول النشر والتوزيع، وباسمة يونس المسؤول الثقافي. كما سيمثل الصايغ الوفد الإماراتي في «مهرجان أبي مسلم البهلاني للشعر العربي» المصاحب لأعمال الاجتماع.

وكانت أبوظبي قد استضافت الاجتماع السابق في يونيو من هذا العام، وكانت الحصيلة مجموعة من القرارات المهمة عكسها البيان الختامي، وتقرير لجنة الحريات، والتقرير الثقافي الذي كانت الإمارات قد اقترحت إصداره.

وحول المشاركة الإماراتية، قال حبيب الصايغ، إن «اجتماع أبوظبي كان شديد الأهمية، وقد اتخذت فيه قرارات تحتاج إلى المتابعة، لذلك سنحرص على هذا الأمر، لأننا حريصون على أن تكون لنا مصداقيتنا، ونريد لقرارات أبوظبي أن تجد طريقها إلى التنفيذ، وهذا يحتاج إلى عمل وجهد».

وأضاف «نحن أمام استحقاقات عدة، منها عام 2014 الذي اقترحنا أن يكون عام السياب، وأخذ بمقترحنا في اجتماع البحرين، وقد أعددنا خطة لتفعيل هذا المقترح، وتحويله إلى مناسبة ثقافية كبرى، وسنعرض هذه الخطة في اجتماع مسقط».

 

طباعة