اعتمدت القائمة النهائية للكتب المرشحة للجوائز

أعمال من 6 دول تتنافس على «اتصالات لكتاب الطفل»

اعتمد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين القائمة النهائية المرشحة للمنافسة على جائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورتها الخامسة، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة التي تبلغ قيمتها مليون درهم خلال حفل افتتاح الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب في السادس من الشهر المقبل.

وأعلنت لجنة تحكيم الجائزة لعام 2013 عن الكتب المترشحة لجائزة فئة كتاب العام للطفل، وهي كتاب «تكشيرة» عن دار العالم العربي للنشر والتوزيع، من الإمارات، للمؤلفة الدكتورة نسيبة حسين العزيبي والرسوم لحاتم فتحي علي، و«عود السنابل» عن دار نهضة مصر، من مصر، للمؤلفة الدكتورة عفاف طبالة والرسوم لهنادي سليط، و«أنا رومي.. أحب أمي، ولا أحب الفساتين الوردية» عن مؤسسة أروى العربية للنشر والتوزيع، من السعودية، للمؤلفة أروى داوود خميس، ورسوم حنان قاعي. بينما تتنافس عن فئة كتب اليافعين خمسة أعمال، هي «أجوان» عن دار نهضة مصر، للمؤلفة الإماراتية نورة النومان، «اسمي الحركي فراشة» عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، من فلسطين، للمؤلفة أحلام بشارات، و«أشجار للناس الغائبين» عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من فلسطين للمؤلفة أحلام بشارات، و«ست الكل» عن دار السلوى، من الأردن، للمؤلفة تغريد النجار، و«غدي وروان» عن دار الساقي، من لبنان، للمؤلفتين فاطمة شرف الدين وسمر محفوظ براج.

وتم ترشيح ثلاثة أعمال عن فئة أفضل نص وهي «أمي جديدة»عن دار العالم العربي للنشر والتوزيع، من الإمارات، للمؤلفة ريم ناصر المزروعي ورسوم ريم ناصر المزروعي، و«أنا رومي... أحب أمي، ولا أحب الفساتين الوردية»، و«عود السنابل». كما تم ترشيح ثلاثة أعمال عن فئة أفضل رسوم وهي «أنا رومي»، و«عندما تغضب» عن دار أصالة للنشر، من لبنان، للمؤلفة دنيا زاد السعدي، والرسوم لظريفة حيدر، و«عود السنابل»، و«ما المانع» عن دار السلوى، للمؤلفة تغريد النجار، والرسوم لحسن منصرة.

 

طباعة