«الشارقة للكتاب» يشارك في معرض القاهرة الدولي

إدارة الشارقة للكتاب حريصة على الحضور والمشاركة في المعارض العربية. من المصدر

تستعد إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب للمشاركة في العديد من معارض الكتب، سواء العربية منها أو الاجنبية خلال العام الجاري، وتبدأ من القاهرة، حيث تشارك إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ‬44، التي بدأت في الـ‬23 من الشهر الجاري وتستمر حتى الخامس من فبراير المقبل، في مصر التي حلت ضيف شرف على معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته الـ‬31 في نوفمبر الماضي.

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب في نسخته الـ‬44 تحت شعار: «حوار لا صِدام»، واختارت الهيئة ليبيا لتكون ضيف شرف المهرجان لهذا العام، بعد أن حلت تونس ضيف شرف دورة العام الماضي، التي كانت أول دورة بعد ثورة ‬25 يناير.

وبهذه المناسبة، قال مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، إن «إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب حريصة دائماً على الحضور والمشاركة في كل المعارض العربية والدولية، نظراً لما تمثله من فرصة لتبادل وتفاعل المعارف والخبرات والتجارب التي تعود بالنفع والفائدة على الجميع، إضافة إلى تعزيز وتمتين العلاقات الثقافية والفكرية بين إدارات المعارض والقائمين عليها على المستويين العالمي والعربي».

وأوضح أن «هدف المعرض مد جسور التواصل الحضاري والثقافي، بما يحقق التقارب الثقافي، وترسيخ ثقافة التعايش بين أبناء الثقافات المختلفة، ومد جسور التعاون وخلق ثقافة قرائية عالمية».

ولفت إلى أن «معرض الشارقة الدولي للكتاب يشكل منارة ثقافية تشع من الإمارات»، مشيراً إلى الدعم اللامحدود من قبل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للحركة الثقافية عموماً ولمعرض الشارقة الدولي للكتاب خصوصاً، إضافة إلى دعمه الكبير للقراءة والكتابة والنشر والتأليف، وكل ما يمت إلى الكلمة المقروءة والكتاب بصلة.

ولفت إلى أن «هناك عدداً من المشاركات العربية والعالمية للمعرض، خلال الأشهر الستة الأولى في مختلف معارض الكتاب، إضافة إلى أن هذه السنة الجديدة ستكون مملوءة بالخطط الجديدة والمشاركات الواسعة كالعادة».

 

تويتر