حاكم الشارقة يأمر بإعفاء دور النشر السورية من رسوم المشاركة في معرض الكتاب

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإعفاء دور النشر السورية المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الحادية والثلاثين إعفاء كاملاً من رسوم المشاركة.

وقال مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، إن عدد دور النشر السورية المشاركة في المعرض 58 دار نشر، تم إعفاؤها من جميع الرسوم المترتبة على مشاركتها وفق أوامر صاحب السمو حاكم الشارقة والبالغة قيمتها نصف مليون درهم.

وأثنى العامري على توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة التي تأتي تقديراً ودعماً من سموه للمشاركة السورية نظراً للظروف التي تمر بها الجمهورية العربية السورية.

وأوضح العامري أن المشاركة السورية في معرض الشارقة الدولي للكتاب لها خصوصيتها هذا العام التي تأتي انطلاقاً من حرص دور النشر السورية على إثبات حضورها الثقافي في معرض الشارقة الدولي للكتاب رغم الأحداث الجارية في سورية.

وأعربت دور النشر السورية المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الحالية عن خالص شكرها وتقديرها لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على هذه المكرمة التي تأتي ضمن مكارم سموه المعهودة في دعم الثقافة العربية.

وأكد ناشرون حرصهم على المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب رغم الظروف الصعبة التي تواجههم في سورية، لافتين إلى أهمية المعرض الذي يعد من أهم المحافل الثقافية العالمية ودوره في نشر ثقافات العالم وفتح آفاق التبادل الثقافي عن قرب بين مختلف الشعوب المشاركة.

وقال ناشرون، إن هذه الخطوة الكريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة، ليست غريبة على الساحة الثقافية العربية التي تحظى بالدعم الدائم من سموه ما ساهم في الارتقاء بالفكر الثقافي العربي وتعزيز المشهد المعرفي العربي على ساحة الثقافة العالمية.
 

تويتر