سلطان يتفقد جاهزية معرض الشارقة الدولي للكتاب

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء اليوم، جاهزية معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تبدأ فعالياته يوم غد الأربعاء، واطلع على سير العمل لكافة أجنحة دور النشر المشاركة في المعرض، وقاعات العارضين وتوفير كافة احتياجات المشاركين في الدورة الحالية.

واطمأن صاحب السمو كعادته منذ 30 عاماً عشية يوم المعرض على كافة ترتيبات معرض الشارقة الدولي للكتاب، واستمع للناشرين للتأكد من عدم وجود أية نواقص، كما اطمأن على المنشورات النادرة المكونة من 4000 إصدار من مقتنياته الخاصة التي تبرع بها سموه إلى المجمع العلمي المصري.

ويحرص صاحب السمو حاكم الشارقة بشكل متواصل على متابعة كل ما يتعلق بمعرض الشارقة الدولي للكتاب أولا بأول، ويشرف بشكل مباشر على آليات سير العمل ما جعل من معرض الشارقة الدولي للكتاب واحداً من اكبر ستة معارض على مستوى العالم.

وكان صاحب السمو تفقد في وقت سابق أعمال التوسعة الجديدة لمركز إكسبو الشارقة، واطمأن على سير العمل ومدى جاهزية قاعاته في الموعد المحدد قبيل الافتتاح لاستضافة المزيد من المشاركين في المعرض، واستقطاب المزيد من المعارض الدولية بما يواكب تطورات المعرض ومكانته التي حققها عالمياً.

إلى ذلك، تنطلق في العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء فعاليات الدورة 31 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب برعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة والتي تقام بتنظيم من دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

وتستهل أولى الفعاليات بحفل الافتتاح الذي يرعاه ويحضره صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث يتضمن جملة من الفقرات، بينها إلقاء كلمة لراعي الحفل، وكلمة الجهة المنظمة، وكلمة ضيف شرف المعرض، كما يتخلله عرض فيلم عن معرض الشارقة الدولي للكتاب، وتوزيع جوائز المعرض، وهي جائزة شخصية العام الثقافية، وجائزة أفضل دور نشر، وجائزة الشارقة لأفضل كاتب إماراتي، وجائزة أفضل كتاب عربي مطبوع في معرض الشارقة الدولي للكتاب في مجال الرواية وجائزة أفضل كتاب أجنبي عام في مجال الرواية، وجائزة أفضل كتاب أجنبي في مجال التجارة والاقتصاد، وجائزة أفضل كتاب أجنبي في مجال الطفل.

كما سيشهد الحفل تكريم رعاة المعرض، وتكريم لجنة التحكيم الخاصة بجائزة الاتصالات لكتاب الطفل، ويختتم حفل الافتتاح بإطلاق كتاب القواسم والعدوان البريطاني من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة.
 

تويتر