العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    سلسلة تتعقب «جذور التآمر ضد الإمارات»

    عن مركز المزماة للدراسات والبحوث، صدر حديثاً، العدد الأول من سلسلة «جذور التآمر ضد الإمارات» من إعداد الدكتور سالم حميد، والتي تتعقب تفكيك خطاب التنظيم السري لجماعة الإخوان المسلمين في الدولة.

    تضم باكورة «جذور التآمر» ثلاثة أقسام، يحتوي الأول منها تمهيداً حول الإخوان، وتقديم، ومن هم الإخوان؟ وفشل مشروع الإخوان في الإمارات. أما القسم الثاني فيحلل نماذج من الخطاب الإعلامي لتنظيم الإخوان، عبر استعراض محتوى من أعداد لمجلة «الإصلاح»، بينما يأتي القسم الثالث ملحقاً يضم صور منشورات التنظيم السري للإخوان المسلمين في الإمارات.

    ويرى سالم حميد في التقدمة «جذور التآمر ضد الإمارات» أن السلسلة تأتي «تدعيماً للموقف الشعبي المؤيد للخطوة الاستباقية التي قامت بها الحكومة ضد خلية التطرف الإخوانية»، مشيراً إلى أن الهدف من إصدارها الذي سيتوالى في كتب عدة هو «إعادة فحص وتأمل الأرشيف الأسود للإخوان المتأسلمين الذي يفضح نواياهم تجاه شعب الإمارات منذ وقت مبكر».

    وتابع معد الإصدار «نضع بين يدي القارئ العدد الأول من هذه السلسلة ليكتشف بنفسه مدى الحقد الذي كان يوجه أولئك المتطرفين ويحدد نشاطاتهم ومنشوراتهم الإعلامية التي اعتمدت على لغة التحريض والتشكيك، وتبنّت ثقافة التطرف وقاموس الكراهية ومبادئ الإرهاب في كل تناولاتها».

    طباعة