وفد «الشارقة للكتاب» في جامعات سعودية

خلال زيارة وفد المعرض لإحدى الجامعات السعودية. من المصدر

تواصل معرض الشارقة الدولي للكتاب، مع عدد من الجامعات في المملكة العربية السعودية، لدعوتها للمشاركة في المعرض الذي ينطلق في السابع من نوفمبر المقبل.

وزار وفد من المعرض، أخيراً، جامعات الملك سعود، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وطيبة بالمدينة المنورة، والإسلامية بالمدينة المنورة، والملك عبدالعزيز بجدة، وأم القرى بمكة المكرمة، بالإضافة إلى زيارة مكتبة الملك فهد الوطنية، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة.

وأطلع الوفد، الذي ضم رئيس التسويق والمبيعات في المعرض سالم عمر سالم، ونائب المنسق العام للمعرض فاضل حسين، الكوادر الجامعية والاساتذة، على دور النشر، والإصدارات الفكرية المقرر وجودها على رفوف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يستمر حتى 17 نوفمبر المقبل.

وعلى هامش الزيارات المتعددة، وجه الوفد دعوة الى مختلف جامعات المملكة العربية السعودية ومكتباتها للمشاركة في المعرض الذي يحظى برعاية واهتمام كبيرين من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

من جهته، قال مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، إن «الزيارة تأتي لمد جسور التواصل الثقافي والفكري والتبادل المعرفي مع الدول المختلفة، خصوصا العربية، والحرص الدائم على ابراز الهوية العربية، وسنعمل دوماً لإبراز موروثنا الثقافي ونشر المعرفة».

يذكر أن معرض الشارقة للكتاب تأسس عام ،1982 بمرسوم أميري أصدره صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وتطور المعرض ليصبح واحداً من أهم وأكبرالمعارض الدولية للكتاب في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر المعرض واحداً من جهود إمارة الشارقة التزاماً منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الإمارات، وهو ما يتجلى في شعار المعرض «في حب الكلمة المقروءة».

تويتر