«ثقافة الشارقة»في «القاهرة للكتاب»

عبدالحميد والعويس والعامري في جناح الشارقة بالمعرض. من المصدر

تشارك دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعاليات دورته الـ،43 صباح أمس، في العاصمة المصرية القاهرة. ويضم الجناح أحدث إصدارات الدائرة، ومؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإصدارات دار كلمات لكتاب الطفل وكتب اليافعين، ومنشورات القاسمي، و«ثقافة بلا حدود»، إضافة إلى كتب المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. واستقبل رئيس الدائرة، عبدالله بن محمد العويس، ومدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد العامري، في جناح الشارقة، وزير الثقافة المصري الدكتور شاكر عبدالحميد، ووزير الثقافة التونسي مهدي مبروك. وأشاد عبدالحميد، خلال تفقده جناح الشارقة بدور صاحب السمو حاكم الشارقة في مجال النهضة الثقافية، مثمناً جهوده ومبادراته في ترميم المجمع العلمي في مصر، ودوره الفاعل في دعم المثقف العربي، والمصري بشكل خاص، في مختلف المجالات.

وتقام دورة المعرض الحالية تحت عنوان «عام على ثورة 25 يناير»، وتحلّ تونس ضيف شرف على المعرض، بوفد يضم أكثر من 60 مثقفاً، وتشارك ببرنامج ثقافي وفني حافل. ويبلغ عدد الناشرين المشاركين في المعرض 745 ناشراً من 29 دولة عربية وأجنبية.

من جانبه، أكد أحمد العامري حرص معرض الشارقة الدولي للكتاب على متابعة التحديثات المستمرة في المعارض العربية، ومواكبة صناعة النشر والكتاب وتجويدهما في الوطن العربي. وتتضمن المشاركة الإماراتية في المعرض أيضاً أمسية شعرية يحييها الشاعران الإماراتيان إبراهيم محمد إبراهيم وعلي الشعالي.

تويتر