قصائد وأغنيات تجمع زاهي وهبي ومكادي نحّاس في دبي

صورة

تجمع أمسية شعرية غنائية الشاعر زاهي وهبي والفنانة مكادي نحاس، الثلاثاء المقبل، في فندق «جميرا بيتش» دبي، ايذاناً بإطلاق «موسم راشد الثقافي» الذي ينظمه مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة. وقالت المديرة العامة للمركز مريم عثمان أن الموسم يتضمن فعاليات ثقافية متعددة تسلط الضوء على قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبرز الجوانب الإنسانية والوجدانية لقضاياهم. وأوضحت أن باكورة الموسم الثقافي ستكون امسية تجمع القصيدة والأغنية، تقام تحت رعاية سمو الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم العضو المنتدب للمركز.

وعبر وهبي عن اعتزازه لان قصائده تسهم في خدمة القضايا الانسانية، داعيا المبدعين الى بذل المزيد من الاهتمام تجاه الطفولة، خصوصاً أن الكثير من قصائده تتطرق الى الحُبّ الانساني تجاه الحياة. وقال إن «مجتمعاتنا العربية تحتاج اليوم إلى بث مشاعر الحُبّ والأمل في مواجهة كل أشكال التفرقة والضغائن، اضافة الى تعزيز القيم الايجابية في مواجهة حالات الإحباط».

وكانت الفنانة مكادي ابنة الاديب والسياسي الأردني الراحل سالم النحاس أكدت عبر تجربتها الفنية التزامها بالغناء عن الحياة والحب والإنسان، في قوالب غنائية تعتمد على المفردة الموسيقية التراثية في صياغة جديدة. ودرست مكادي في المعهد الوطني العالي للموسيقى في بيروت، كما درست الأدب الإنجليزي، وأقامت حفلات في دول عدة، منها الاردن ولبنان والإمارات ومصر.

اما وهبي مقدم برنامج «خليك بالبيت» فقد ترجمت قصائد له إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، وغنّى له مارسيل خليفة وأحمد قعبور وأميمة الخليل وهبة قواس وجاهدة وهبة، وغيرهم. واستوحت الفنانة المصرية عزّة فهمي من قصائد له مجموعة من الحلي، وكذلك مصممة الأزياء العراقية هناء صادق استلهمت تصاميم من بعض قصائده.  

طباعة