«خطاب الملك» يفوز بجائزة «أحسن إنتاج»

الجائزة تُدخل «خطاب الملك» سباق الأوسكار. أ.ب

فاز فيلم «خطاب الملك» بجائزة أحسن انتاج من رابطة المنتجين الأميركيين «جوائز جيلد»، ما يعطيه دفعة في جوائز الأوسكار في موسم الجوائز الذي يهيمن عليه حتى الوقت الحالي فيلم «الشبكة الاجتماعية».

وقال منتجو فيلم «خطاب الملك» انهم كانوا يتوقعون أنهم سيكونون في المرتبة الأخيرة بين 10 مرشحين لجائزة أفضل انتاج، التي تعلن قبل ترشيحات الأوسكار. وتروي أحداث الفيلم معاناة الملك جورج السادس، الذي يلعب دوره الممثل كولين فيرث، مع اللعثمة ومعالج التخاطب الذي خلصه من هذه المشكلة. وقبل أسبوع فاز فيرث بجائزة الكرة الذهبية عن فئة أحسن ممثل عن هذا الدور، لكن الفيلم لم يحقق نجاحاً مماثلاً في هذه الجوائز. وحصد فيلم «الشبكة الاجتماعية» الذي يدور حول انشاء موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي على أربع من جوائز الكرة الذهبية من بينها احسن فيلم درامي واحسن مخرج كما حصد جوائز عدة من النقاد وصناعة السينما هذا الموسم.

وتعدّ هوليوود الأيام حتى يحين موعد حفل جوائز الأوسكار وهي الأكبر في صناعة السينما. وتقدم اكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأميركية جوائز الأوسكار في 27 فبراير في لوس انجلوس. وتعطي جوائز رابطة المنتجين وغيرها من جوائز صناعة السينما لمحة عن حظوظ الأفلام في الأوسكار لأن العديد من أعضاء رابطة المنتجين الأميركيين ورابطة الكتاب الأميركيين ينتمون الى الأكاديمية التي يدلي أعضاؤها بأصواتهم في جوائز الأوسكار.

طباعة