معرض جائزة الشيخة منال للفنانين يفتتح بعد غدٍ

المعرض يضم 50 عملاً فنياً وام

يفتتح نادي دبي للسيدات معرضاً للأعمال الفنية المرشحة لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، بعد غد، في مركز الفنون في النادي، ويستمر الى 22 يناير الجاري. ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل يقام في 27 يناير الجاري. المعرض الذي يقام برعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، ينظم للسنة الرابعة على التوالي، ويتضمن 50 عملاً فنياً لمواطنين ومقيمين تم ترشيحها من بين أكثر من 300 عمل لفنانين من 12 جنسية.

وأشارت المديرة التنفيذية لنادي دبي للسيدات، منى بن كلي، إلى إن الأعمال المشاركة في المعرض «تنوعت بشكل كبير في المعنى والسياق والموضوع».

وتبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 180 ألف درهم، حيث يحصل الفائزون الأوائل ضمن فئات الجائزة الثلاث، وهي الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة على 30 ألف درهم لكل منهم. ويحصل أصحاب المركز الثاني على 20 ألف درهم، فيما تمنح 10 آلاف درهم لأصحاب المركز الثالث.

وإضافة إلى قرار لجنة التحكيم تتاح الفرصة للجمهور للتصويت للعمل الفني المفضل لديهم للفوز بـ «جائزة اختيار الجمهور»، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجائزة. يذكر أن الجائزة شهدت إقبالاً هو الأوسع هذا العام في عدد الأعمال الفنية المشاركة التي تجاوزت 300 مشاركة من 12 جنسية مختلفة.

طباعة