ركن للمكتبات في مقاهي عجمان

وقّع الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة الثقافة والإعلام في عجمان، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، اول من أمس، اتفاقية تعاون استراتيجي بين الدائرتين، تتضمن تعزيز الجانب الثقافي وترميم المباني التاريخية.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد، إن الدائرتين ستعملان على تعزيز الوعي بدور الثقافة من خلال إنشاء ركن للمكتبات في المقاهي والمجالس الثقافية على مستوى الامارة.

وأضاف أنه تم الاتفاق في حال إصدار رخصة إنشاء مكتبة على أن تقوم البلدية بإصدار الرخصة بعد أخذ موافقة دائرة الثقافة. ولفت إلى إنه جرى الاتفاق كذلك على تطوير ما يقدم لعملاء الطرفين من خدمات والارتقاء بتلك الخدمات إلى أفضل درجة ممكنة ودعم وتعزيز الدور المنوط بكل منهما في ميادين العمل الإنساني والاجتماعي، وتبادل التجارب والخبرات والبحوث والدراسات.

وأكد الشيخ راشد بن حميد اهمية تعزيز الحوار الثقافي، مبيناً أن «التعاون بين الدائرتين يشمل إعادة ترميم المباني التراثية في الإمارة، ومن بينها منطقتا مصفوت والمنامة».

وقال نائب مدير عام دائرة الثقافة، فيصل أحمد النعيمي، إنه «تم الاتفاق على خطة لإحياء السوق الشعبي القديم في عجمان، مقابل متحف عجمان».

طباعة