نجوم عرب على سجادة «أبوظبي السينمائي»

 

أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي، أمس، عن أسماء النجوم العرب المشاركين في الدورة الرابعة من المهرجان الذي ينطلق 14 أكتوبر الجاري.

ومن أبرز النجوم العرب الذين سيمشون على سجادة المهرجان الحمراء يسرا ويحيى الفخراني، ومحمود حميدة، وبسام كوسا. ويتوقع حضور النجمة لبلبة صاحبة المسيرة الفنية الطويلة التي بدأتها منذ طفولتها.

ومن النجوم الشباب تحضر منى زكي وأحمد حلمي، إضافة إلى غادة عادل، وفتحي عبدالوهاب، وتطول القائمة فتشمل النجوم رشيد عساف، وهشام بهلول، وجنين داغر، وعابد فهد، وتامر هجرس، وحسان كشاش، وسمية الخشاب، ويونس مغري، وسناء موزيان، ومصطفى شعبان، وشذا طه سليم، ووائل رمضان.

وخليجياً يتوقع حضور النجوم: سعاد عبدالله، عبدالحسين عبدالرضا، عبدالمحسن النمر، هدى حسين، غانم السليطي، خالد البريكي، محمد منصور، عبدالعزيز جاسم.

ومن لبنان جوليا قصار وكارمن لبس بوصفهما الأبرز على الساحة السينمائية اللبنانية، وسيرافقان فيلم المخرج بهيج حجيج «شتي يا دني» في عرضه العالمي الأول، إضافة إلى ياسمين المصري التي برزت في فيلمي «سكر بنات»، و«المر والرمان». ومع جديد داوود عبدالسيد سيحضر آسر ياسين وبسمة بطلا «رسائل البحر». ومع الفيلم السوري «روداج» لنضال الدبس يحضر كل من سلّوم حداد ومهند قطيش. ومع فيلم المخرج السوري جود سعيد «مرة أخرى» المشارك في مسابقة «آفاق جديدة» يحضر كندا علوش وقيس الشيخ.

ويحتفي المهرجان بأنيسة داوود من تونس النجمة الصاعدة في السينما المستقلة، والمعروفة بأدوارها الجريئة.

تويتر