«إيكوميديا» تنتج مسلسل «سقوط الخلافة»

ملصق المسلسل التاريخي.   من المصدر

تعقد شركة «إيكوميديا» مؤتمراً صحافياً اليوم في القاهرة للإعلان عن انتاج مسلسل «سقوط الخلافة» عن قصة وسيناريو وحوار الكاتب يسري الجندي وإخراج باسل الخطيب، وذلك في ثاني لقاء يجمعهما بعد مسلسل «ناصر». وقال المدير العام لشركة إيكوميديا عدي الطائي، في بيان صحافي، إن الشركة أوكلت تنفيذ المسلسل إلى المنتج المنفذ محسن العلي، مشيراً إلى ان هذا هو العمل الفني الثاني للشركة بعد أن وقّعت عقد انتاج المسلسل الكرتوني «يوميات دينار» مع شركة بروسكرين و«يأتي ذلك ضمن فلسفة الشركة التي اتخذت من إنتاج الأعمال الفنية الجادة هدفاً لها منذ انطلاقها، بما يضعها على المحك للتكيف مع متطلبات الثورة الحاصلة في المجال الإعلامي من خلال التوسعين الكمي والنوعي في خدماتها الإعلامية».

وحول اختيار موضوع المسلسل، قال الطائي إن هذا الموضوع «جاء إيماناً منا بما تمثله دراسة التاريخ من أهمية كبيرة، إذ إن التاريخ مرآة الأمم، يعكس ماضيها ويترجم حاضرها، وتستلهم من خلاله مستقبلها، لذا كان من الأهمية بمكان الاهتمام به والحفاظ عليه ونقله إلى الأجيال نقلاً صحيحاً ليكون نبراساً وهادياً لهم في حاضرهم ومستقبلهم، فالشعوب التي لا تاريخ لها لاوجود لها، إذ به قوام الأمم، تحيا بوجوده وتموت بانعدامه. ومن جانبه صرح محسن العلي بأن المسلسل يتكون من 30 حلقة مدة كل منها 50 دقيقة، ومن المؤمل تقديمه في رمضان المقبل، وسيتم تصوير الحلقات ما بين مصر وتركيا وسورية والأردن بمشاركة نخبة من ألمع النجوم من عدد من الدول العربية إضافة إلى تركيا.

ويعالج المسلسل ما مرت به المنطقة خلال السنوات الأخيرة من الحكم العثماني، وبشكل خاص خلال فترة السلطان العثماني عبدالحميد وحتى سقوط الخلافة في حقبة العشرينات من القرن الماضي.

طباعة