قصائد طريفة في «الثقافي المصري»

المركز ينظم مشروعاً لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. من المصدر

 جمعت الأمسية الشعرية التي نظمها المركز الثقافي المصري في أبوظبي ثلاثة شعراء هم جمال عرفة من مصر، وفهد الحمادي من الإمارات، وإياد العدوان من الأردن، إلى جانب عازف العود أحمد الخطيب.

وقدم الشعراء الثلاثة مجموعة من القصائد لم تخل من روح الدعابة والطرافة، مثل «تنظيم سري» و«صعايدة وفلاحين» و«دقيقة حداد» لجمال عرفة، و«أحبك بهدوء» و«أبيه» للحمادي، و«نسيان» و«شوق الوصايل» للعدوان.

وأوضح المستشار الثقافي في السفارة المصرية د.طارق وهدان، ان الأمسية التي اقيمت مساء الثلاثاء الماضي تأتي في افتتاح الموسم الحالي لأمسيات المركز، والتي تتركز على خمسة محاور هي سلسة محاضرات تبسيط المفاهيم الطبية ونشر الوعي الصحي، وسلسلة محاضرات عن فنون الإدارة والجودة والأيزو، والثالثة تتناول قضايا التربية والعلاقات الأسرية وتنمية المهارات، إلى جانب الأمسيات الأدبية التي تقام تحت عنوان «صالون طه حسين»، وأمسيات «نادي السينما» والتي تهدف إلى رفع مستوى التذوق الفني والسينمائي لدى الجمهور من خلال عرض الأفلام واستضافة متخصص عقب العرض لتحليل الفيلم والتعليق على الجوانب الفنية والسينمائية فيه.

وأشار وهدان إلى المشروع الذي يتولى المركز تنفيذه ويهدف لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وفق مراحل متدرجة تناسب المستويات كافة، كما يجري حالياً التحضير لتنظيم فصول تقوية دراسية للطلبة في مختلف المراحل الدراسية.

طباعة