معرض الشارقة للكتاب ينطلق اليوم

يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، فعاليات الدورة 28 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، وذلك صباح اليوم الأربعاء في مركز إكسبو الشارقة.

ويشارك في المعرض 440 دار نشر عربية و178 دار نشر أجنبية من 23 دولة عربية و26 دولة أجنبية.

وتتوافر فيه عناوين لكتب تبلغ أكثر من 110 آلاف عنوان، منها 65 ألف عنوان باللغة العربية أما عناوين الكتب الأجنبية فتبلغ 50 الف عنوان. ويشهد اليوم الأول حفل توقيع «كتاب سرد الذات» لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وحفل تكريم الشخصية الثقافية، دور النشر العربية، الكتاب المحلي، وجائزة «اتصالات» لكتاب الطفل التي تبلغ قيمتها المليون درهم. وسيتم قبل الافتتاح الرسمي للمعرض في إكسبو تكريم الفائزين بجوائز هذا العام. وتتضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تستمر حتى 21 من نوفمبر الجاري برنامجا فكريا منوعا من محاضرات وندوات وأمسيات ومقاه فكرية، بلغت في مجملها 100نشاط، إضافة إلى برنامج ثقافي مكثف للأطفال ذي طابع فكري وترفيهي، وبرنامج مهني ومعارض لأكثر الكتب مبيعا عربيا وأجنبيا ومعرض صور فوتوغرافية. وتقام في أثناء المعرض مؤتمر للاتحاد العربي للنشر الإلكتروني وملتقى لناشري ثقافة الطفل اللذين يتخذان من الشارقة مقرا لهما.

ويعقد اتحاد الناشرين العرب ومديرو معارض عربية وأجنبية لقاءات مع مسوولي دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة ومدير معرض الشارقة.
تويتر