«ستريت دانسينغ».. مزج بين موسيقات عالمية

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، المملوكة لشركة أبوظبي للإعلام، ومجموعة هايد بارك للترفيه، عن تعاقدهما مع كاتب الاغاني والمنتج دايف ستيوارت، من شركة ويبونز اوف ماس انترتينمنت، لإنتاج فيلم ستريت دانسينغ Street Dancing الذي تدور قصته في عالم مسابقة للرقص في سنغافورة ونيويورك، ويمزج بين رؤى وموسيقات عالمية مختلفة.

ويؤلف ستيوارت، الحائز جوائز الـ«غولدن غلوب» والـ«غرامي»، والمؤلف الموسيقي أي آر رحمن، الحائز جائزة الاوسكار عن فيلم «سلامدوغ ميليونير» الموسيقى الخاصة بالفيلم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي إدوارد بروغردينغ «يشكل ستريت دانسينغ الفرصة المثالية لإطلاق تعاوننا مع هايد بارك mda فهو يعكس ثقافة شركائنا ويعكس رؤانا في خلق سينما عالمية تتوجه الى الجميع».

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة التطوير الإعلامي السنغافورية الدكتور كريستوفر تشيا «سيتمكن هذا الفيلم من المزج بفاعلية بين الرؤى والثقافات والموسيقى وأساليب العيش في الغرب والشرق، ويستفيد الفيلم من الخصائص الموجودة التي تتوجه الى جمهور هذا النوع من الافلام ايضاَ».

يشار إلى أنه في أكتوبر الماضي، اعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي ومجموعة هايد بارك وهيئة التطوير الإعلامي السنغافورية mda عن شراكتها لتشكيل تحالف تمويلي استراتيجي لتمويل ثلاثة إلى أربعة أفلام سنوياً، تصل قيمة إنتاجها في السنوات الخمس المقبلة إلى 75 مليون دولار. وتعتبر الاتفاقية امتدادا للتعاون الذي اعلن عنه سابقاً بين إيمج نيشن أبوظبي ومجموعة هايد بارك بهدف تطوير وإنتاج وتوزيع 20 فيلما طويلا خلال سبع سنوات بقيمة 250 مليون دولار.

تويتر