يعرض اليوم

يوفر مهرجان الشرق الأوسط السينمائي مختارات من أبرز الأفلام العالمية ومن هذه الأفلام التي تعرض اليوم:

«بريشس»

يعرض الفيلم ضمن عروض السينما العالمية في «سيني ستار 4» في السادسة والنصف مساء، ومدته 109 دقائق، وهو من إخراج لي دانييلز، وتمثيل غابوري سيديبي، ومونيك وباولا باتون، وماريا كاري. ويتناول حياة فتاة تعاني من البدانة المفرطة وحبلى للمرة الثانية من والدها، وعندما يفرض عليها حضور برنامج تأهيلي، تجد الأمل في أماكن غير متوقعة.

«صحافيو الفيديو في بورما»

يعرض الفيلم في العاشرة مساء في «سيني ستار3»، ومدته 84 دقيقة، وتدور أحداث الفيلم الوثائقي حول رهبان بوذيين قادوا انتفاضة في بورما عام ،2007 وقام مجموعة من صحافيي الفيديو العزل، إلا من هواتف نقالة وكاميرات، بتصوير التظاهرات خلسة معرضين أنفسهم لخطر التعذيب والسجن.

«فالنتينو: الإمبراطور الأخير»

ضمن عروض السينما العالمية، في «قصر الإمارات» في الرابعة عصراً، ومدة الفيلم الأميركي 96 دقيقة، وهو من إخراج مات تيرنور، وتدور عوالمه في جو الموضة المتلألئ، حيث حياة مصمم الأزياء الإيطالي فالنتينو الذي ارتدى ملابسه مشاهير وأميرات حول العالم.

«المسبحة الخطأ»

يعرض الفيلم ضمن عروض السينما التركية في «سيني ستار 1» في التاسعة والنصف مساء، ومدته 93 دقيقة، من إخراج محمود فاضل كوشكان، ويسرد قصة مؤذن شاب يتم تعيينه في اسطنبول، فيقع في غرام امرأة كاثوليكية.

«هليوبولس»

يعرض ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في «سيني ستار4»، في السادسة والنصف مساء، ومدته 103 دقائق، وهو من إخراج وسيناريو ومونتاج أحمد العبدالله، وبطولة خالد أبوالنجا، وهاني عادل ويسرا اللوزي، وحنان مطاوع. وتدور أحداثه في حي هليوبولس العريق في القاهرة الذي تحول إلى أحد أبطال الفيلم.

«المخبر»

ضمن عروض الاحتفاليات في قصر الإمارات في التاسعة والنصف مساء، والفيلم الأميركي مدته 108 دقائق، وهو من إخراج ستيفن سودريبرغ، وتمثيل مات ديمون وميلاني لنسكي وكلانسي براون، وتدور أحداثه حول عالم الكيمياء الحيوية، حيث يفضح دور شركة تتلاعب بالأسعار على الصعيد العالمي .

تويتر