«قوّة الجاذبية» يتصدر إيرادات السينما الأميركية

من فيلم «قوة الجاذبية».               كمينغ سون

تصدر الفيلم الجديد «قوة الجاذبية» ايرادات السينما في الولايات المتحدة الأميركية الشمالية، حيث حصد 32.1 مليون دولار أميركي في فترة ثلاثة أيام. وتدور أحداث الفيلم حول إرسال فرقة خاصة مدربة من خنازير غينيا لمنع ملياردير شرير من السيطرة على العالم، والفيلم من اخراج هويت ياتمان وبطولة بيل ناي وويل ارنيت وكيلي جارنر وتيلر باتريك جونز وجاك كونلي وجوستين مينتيل وترافيس دافيز وكريس اليس. وهبط فيلم «هاري بوتر والأمير الهجين» الذي كان قد تصدر ايرادات الأسبوع الماضي إلى المركز الثاني وحصد 30 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 221.8 مليون دولار.

وتبدأ أحداث الفيلم عندما يستقبل هاري بوتر عامه السادس في مدرسة للسحر ويكتشف كتاباً قديماً عليه علامة غامضة تقول «هذا الكتاب ملك الأمير الهجين»، ويبدأ في معرفة المزيد عن الماضي المظلم للأمير فولدمورت وتتوالى احداث الفيلم. والفيلم من اخراج ديفيد ياتس وبطولة دانييل رادكليف ومايكل جامبون وبوني رايت وجولي والترز وايما واتسون وهيلينا بونهام كارتر وتيموثي سبال وهيلين ماكروري والان ريكمان واوليفر فيليبس.

وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي الرومانسي الجديد «الحقيقة البغيضة» وحقق 27 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام، وتتناول احداث الفيلم قصة فتاة تعمل في انتاج العروض الصباحية تتعرض لسلسلة من الاختبارات العنيفة من قبل شخص يشعر بالتعالي على الجنس الآخر يتبادل معها الرسائل ليثبت نظرياته حول العلاقات وليساعدها على العثور على الحب، لكن حيله الذكية تؤدي الى نتيجة غير متوقعة.

والفيلم من اخراج روبرت لوكيتيك وبطولة كاثرين هيجل وجيرارد بوتلر وبري تيرنر واريك وينتر وبوني سومرفيل وجون سلومان وناثان كوردري.

وجاء في المركز الرابع الفيلم الجديد «اليتيمة»، وحقق مبيعات تذاكر بقيمة 12.7 مليون دولار في ثلاثة ايام. وتدور احداث الفيلم حول رجل وزوجته قررا أخيراً تبني طفلة بعد ان فقدت الزوجة جنينها وتتوالى الأحداث التي تظهر أن الفتاة البالغة من العمر تسع سنوات ليست بالبراءة التي تدعيها.

والفيلم من اخراج جاوم كوليت سيرا وبطولة فيرا فارميجا وبيتر سارسجارد وايزابيل فوهرمان وجيمي بينيت وماجو مارتيندال وكارل رودين وجينيل وليامز. وهبط من المركز الثاني الى الخامس فيلم «العصر الجليدي.. فجر الديناصورات» حيث جمع 8.2 ملايين دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 171.3 مليون دولار.

وتبدأ أحداث الفيلم بعد انتهاء احداث الجزء الثاني «العصر الجليدي.. الذوبان» وتتناول القصة تحول حياة ماني ورفاقه، ويظل سكارات يبحث عن شجرة البلوط موطنه المفضل ويقع في قصة حب عنيفة مع سكارات. وينتظر ماني وايلي قدوم مولودهما الجديد. بينما يشعر ديجو بالملل لمعاملته على انه قط منزلي، ويحلم سيد بعائلة ومن ثم يسرق بعض بيض الديناصورات ما يعرضه للكثير من المتاعب وتتوالى الأحداث. والفيلم من اخراج كارلوس سالدانها، وشاركه في الإخراج ميك ثورمير وقام بأداء الأصوات ايونيس تشو وكارين ديشر وهاريسون فان وبيل هادر وكيلي كياتون وجوي كينج ودنيس لاري.

تويتر