منى زكي: «السينما النظيفة» غير موجودة

قالت النجمة السينمائية المصرية منى زكي إن مصطلح «السينما النظيفة» ليس موجوداً في السينما أصلا، وأنها لم تنادِ به أبداً، و أن الصحافيين هم من «ألصقوه» بها. وقالت الفنانة الشابة في حديث لصحيفة «الشروق الجديد» المصرية نشر أمس، «كوني وضعت لنفسي حدوداً منذ دخولي التمثيل، فليس معناه أن أرى كل ما يقدم من جرأة على شاشة السينما خطأ، بل أعتبر أن بعدي عنها عيب فيّ كممثلة، لأنني مقتنعة أن الرسالة لكي تصل للناس لابد من تقديمها بشكلها الحقيقي الصحيح».

وعن ظهورها في فيلمها الجديد «احكي يا شهرزاد» أكثر جرأة من منى زكي التي نعرفها، قالت: «أعتقد أنني لم أقدم مشهداً في الفيلم أكثر جرأة من المشاهد التي قدمتها في أفلامي السابقة، لكن كون الفيلم يتحدث عن موضوع حساس يخص المرأة في المقام الأول وقهرها جنسياً، من الممكن أن يتصور بعضهم أنه أكثر جرأة، لكني لم أتعدَ حدودي فيه».

وعن عدم ابتعادها عن الموسم الصيفي لعرض الأفلام السينمائية بصراعاته، قالت زكي «لم أفكر أبداً في مواعيد عرض أفلامي، كنت بطلتها أو مشاركـة في بطولـتها مع آخـرين، نجـوما أو غير نجوم. ولم أفكر أيضاً في إن كان الفيلم سيأتي بإيرادات أو لا.. ولو فكرت بهذه الطريقة من الأفضل أن أقتل نفسي».

وعن غيابها عن السينما لأكثر من عامين، قالت «لم أجلس العامين في البيت. بل كنت أثقف نفسي بالقراءة وبمشاهدة الأفلام في الأحيان الأخرى.. حصلت على دورات في أميركا، كما أنشأت في أثناء العامين شركة إنتاج حققت منها هدفاً هو ملء فراغي.. كان كل ما يشغلني طوال العامين أن أحضر نفسي وأحاسيسي جيداً لأكون جاهزة للتمثيل، عندما أقرر العودة للعمل، وأن أكون واقفة على أرض صلبة».
تويتر