«بالأحمر فقط».. غوص روائي في الواقع العربي

أصدرت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رواية «بالأحمر فقط» للروائية الشابة مريم الزعابي ضمن إصدارات سلسلة إبداعات شابة. وتعد الرواية العمل الأول للزعابي التي تحاول فيها الغوص في أعماق الواقع العربي الراهن من خلال قصة شاب عراقي يدفعه الغزو الأميركي لبلاده إلى الهجرة عبر البلاد العربية المختلفة. ولا تتوقف الرواية عند رصد آلام هذا الشاب والمواقف الصعبة التي واجهها وإنما تتجاوز ذلك إلى رسم خارطة عربية تكتنفها الأنواء وتواجه تحديات ضخمة تهدد مصيرها المشترك.

يذكر أنه صدر عن سلسلة إبداعات شابة حتى الآن 20 عملاً أدبياً منها 16 تم نشرها عام 2008 وأربعة في ،2009 وينتظر صدور 21 عملاً قبل نهاية هذا العام. وتعتبر وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن هذا الإصدار الجديد يأتي من واقع حرصها على تنمية المواهب الشابة وصقل مواهبها وقدراتها حيث

أنشأت سلسلة إبداعات شابة لتكون بمثابة الجسر بين أعمال الشباب والوسط الثقافي داخل الإمارات وخارجها.

ولا يقتصر دور الوزارة على عملية النشر فقط وإنما يتعداها إلى إنشاء مسابقة بين الأعمال المنشورة لتحفيز الشباب على التجويد في فروع الأدب المختلفة، كما توجد لجان متخصصة لتقويم الأعمال المقدمة من الشباب للنشر وتقدير مدى جودتها وصلاحيتها للنشر، وبمجرد موافقة اللجنة على أي عمل يحصل على ترتيبه في أولوية النشر وهو في الغالب لا يتعدى بضعة أشهر.
تويتر