مؤلف «ليالي»: المسلسل لا يتعرض لحياة سوزان تميم

أيمن سلامة كتب المسلسل قبل عام من مقتل تميم. أرشيفية

نفى مؤلف مسلسل «ليالي»، المصري أيمن سلامة، ما تردد حول كون أحداث المسلسل تتعرض لسيرة حياة المطربة اللبنانية الراحلة سوزان تميم، موضحا أن بطلة المسلسل تعمل في فترة من حياتها مطربة، لكن هذا لا يعني أنها سوزان تميم، خصوصاً أنه بدأ كتابة المسلسل قبل عام من مقتلها.

وكان المخرج أحمد شفيق بدأ أمس في مدينة الإسكندرية الساحلية شمال مصر تصوير أولى مشاهد المسلسل الجديد «ليالي» بطولة زينة وصلاح عبدالله ويوسف الشريف وعزت أبو عوف وأحمد صفوت، ويستمر التصوير لمدة 12 يوما، يتم خلالها تصوير كل المشاهد الخارجية للمسلسل، لتنتقل بعدها أسرة المسلسل لتصوير بعض المشاهد الخارجية في منطقة الساحل الشمالي. تدور أحداث المسلسل حول الفتاة «ليالي» التي تستدعى كشاهدة في قضية قتل، لكن والدها يقرر إبعادها عن القضية فيقوم بتزويجها من رجل عجوز لكنها تهرب إلى القاهرة قبل إتمام الزواج، لتبدأ منها رحلة جديدة في حياتها تجد فيها من يدخلها مجال الفن فتعمل ممثلة وتصبح إحدى نجمات السينما.

ودبت حالة من النشاط في الدراما المصرية خلال الشهر الجاري استعدادا لموسم العرض السنوي في رمضان المقبل، حيث بدأ الفنان أشرف عبدالباقي في مدينة الإنتاج الإعلامي الخميس الماضي تصوير أولى مشاهد المسلسل التلفزيوني الجديد «أبو ضحكة جنان» الذي يجسد فيه شخصية النجم الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين. ويستمر التصوير داخل المدينة لمدة ثلاثة أسابيع، يبدأ بعدها تصوير المشاهد الداخلية للمسلسل، بعد أن يحصل عبدالباقي على إجازة 10 أيام ينشغل خلالها بتصوير مشاهده في فيلم عادل إمام الجديد «بوبوس». وكتب مسلسل «أبو ضحكة جنان» أحمد الإبياري ويخرجه محمد عبدالعزيز ويشارك في بطولته صلاح عبدالله وعماد رشاد ومن لبنان كارمن لبس وتنتجه شركة صادق الصباح.

وبدأت النجمة المحجبة حنان ترك أمس تصوير المشاهد الأولى من مسلسل «هانم بنت باشا» الذي كتبه ياسر عبده ويخرجه سعيد حامد. وتعود ترك من خلال المسلسل إلى شاشة التلفزيون بعد غياب ثلاث سنوات منذ مسلسل «أولاد الشوارع»، ويشاركها البطولة محمود عبدالمغني وسوسن بدر ورجاء الجداوي.

تدور الأحداث بين القاهرة والإسكندرية حول بائعة للقهوة والشاي في إحدى زوايا شوارع الإسكندرية، حيث تعيل أسرتها المكونة من أربع شقيقات بعد سجن والدها ووفاة والدتها. وتتعرض البائعة لسلسلة من المواقف الصعبة والمشكلات المجحفة إلى أن تصبح امرأة ثرية لديها عقارات وأملاك. وانتهى المخرج محمد الرشيدي من تصوير خمس ساعات من مسلسل «كريمة كريمة» الذي بدأ تصويره قبل ثلاثة أسابيع، لكنه توقف بسبب مرض المطربة مي كساب التي تشارك الفنانة ماجدة زكي في بطولته.

وكتب المسلسل فداء الشندويلي وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي تواصل من خلاله ماجدة زكي تقديم دور المرأة الشعبية خفيفة الظل التي تعيش حياة كلها مشكلات مع زوجها، حيث تجسد شخصية الزوجة التي يتزوج زوجها من أخرى يستولي على ثروتها ويتركها هي وأولادها ويرفض رعايتهم.
طباعة