EMTC

العتيبي والرويس ضيفا «درب البيرق»

مع دخول مسابقة شاعر المليون مرحلة جديدة وحاسمة بعد أن تأهّل (24) شاعراً للمنافسة خلال هذه المرحلة، التي ستسفر عن خروج نصفهم وتأهّل النصف الآخر إلى مرحلة أكثر قوّة، يواصل برنامج درب البيرق مسيرته بإثراء الساحة، وتقديم الرؤى النقدية وتوجيه النصائح والإرشادات للشعراء المتنافسين، بما يمهّد الطريق أمامهم للمنافسة بشكل قويّ وصحيح للوصول إلى البيرق (الحلم) من خلال استضافته نخبة من أهمّ الباحثين والنقّاد والإعلاميين والأدباء والمفكّرين.

وفي حلقة جديدة من البرنامج يستضيف الشاعر والإعلامي كريم معتوق مساء اليوم كلاً من الشاعرين والإعلاميين جهز العتيبي وزايد الرويس، حيث يحللان مجريات الحلقة الأولى في المرحلة الثانية من منافسات شاعر المليون بنسخته الثالثة، والتي جرت فعاليّاتها يوم الخميس الماضي، ويطرحا رؤاهما النقديّة وأفكارهما حول مشاركات الشعراء المتنافسين، ويقدمان النصح والتوجيه لهم للظهور بشكل قويّ ومشرّف خلال المنافسات في هذه النسخة. ويبث البرنامج على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي الفضائيّة الساعة السابعة مساءً ويعاد بثّه في أوقات لاحقة عبر قناة شاعر المليون.

يذكر أن الشاعر والإعلامي جهز العتيبي من الأسماء المهمة في مسيرة الشعر والإعلام في قطر والخليج، وقد عُرف بصراحته وجرأته في طرح أفكاره ومواقفه، كتب الكثير من النصوص الشعريّة المبدعة، وله العديد من المقالات والدراسات، صدر له ديوان مطبوع وألبوم صوتي، وله مجموعة نصوص مغنّاة.

ويعد الشاعر والإعلامي زايد الرويس من أهمّ شعراء وإعلاميي الساحة الخليجية، ونشر في أغلب المطبوعات الخليجية، ويعرف أنه مثقّف ثقافة عالية وعلى دراية كبيرة في بحور الشعر وقوافيه وأهم تفاصيله.

طباعة