لجنة استشارية لمهرجان دبي للشعر

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، أسماء اللجنة الاستشارية لمهرجان دبي الدولي للشعر، وذلك في إطار الجهود المتواصلة والحثيثة للإعداد للدورة الأولى من المهرجان، والتي ستعقد فعالياتها في دبي خلال شهر مارس المقبل، بمشاركة لفيف من كبار شعراء المنطقة العربية والعالم. وتضم اللجنة: الشعراء سيف المري وسيف السعدي من الإمارات، وأحمد عبد المعطي حجازي من مصر، وحمد بن محسن النعيمي من قطر، وناصر بن كريدي السبيعي من الكويت، والمنصف المزغني من تونس، وأدونيس من سورية، ومبارك بن عمرو العماري من البحرين.

ورحب رئيس اللجنة التنظيمية لمهرجان دبي الدولي للشعر، جمال بن حويرب المهيري، بانضمام أعضاء اللجنة الاستشارية إلى أسرة المهرجان، منوهاً بالثقل الثقافي النوعي الذي يمثلونه، والذي سيقدم ميزة إضافية تسهم في بلوغ المهرجان الصورة التي ترقى إلى تطلعات أهل الشعر ومريديه والمجتمع الثقافي على وجه العموم في الدولة، وأقطار المنطقة العربية ودول العالم المختلفة كافة.

وأضاف: أننا «حريصون على أن يخرج مهرجان دبي الدولي للشعر في إطلالته الأولى بالصورة التي ترقى إلى المكانة المهمة التي باتت تتمتع بها دبي ودولة الإمارات بشكل عام على خارطة العمل الثقافي العالمية».

ويشارك في الدورة الأولى للمهرجان نخبة من الشعراء من نحو 40 دولة من دولة.
طباعة