احتفاءً بـ «عام زايد» وتمثلاً بقيمه ورؤيته

دبي تفتح الباب لشركات الإنتاج: التصوير مجاناً حتى نهاية العام

توم كروز في مشهد من فيلم «المهمة المستحيلة» الذي صوّر في دبي. أرشيفية

أعلنت «لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي»، المجلس الذي يهدف إلى جعل دبي والإمارات بشكل عام الوجهة الأولى لتصوير الأعمال السينمائية وإنتاجها محلياً وعالمياً، أنها ستعفي شركات الإنتاج المحترفة من جميع الرسوم التي تدفعها عادة، إن عملت في عام 2018 على إنتاج محتوى إبداعي يدور حول «عام زايد».

وإضافة إلى الإعفاء من رسوم الإنتاج، تمكنت «لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي» من استقطاب دعم شركتي التطوير الكبيرتين في الإمارات، «إعمار» و«نخيل»، وكذلك فندق أتلانتس، للمساهمة في هذه المبادرة لعام كامل، ويعني هذا أنه من اليوم وحتى نهاية عام 2018، ستفتح الأبواب أمام شركات الإنتاج المحترفة للتصوير مجاناً في العديد من المواقع المذهلة في دبي، وعلى رأسها برج خليفة ودبي مول ونخلة جميرا وابن بطوطة مول وفندق أتلانتس، وغيرها من المعالم السياحية التي طورتها «إعمار» أو «نخيل».

واحتفاءً بـ«عام زايد»، الذي يستلهم من ذكرى المغفور له الشيخ زايد، تشجّع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي شركات الإنتاج المحترفة على إنشاء محتوى يُعلي قيم «عام زايد» المتمثلة في الحكمة والاحترام والعزيمة والولاء والشعور بالانتماء للأمة.

وقال مدير العمليات في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، سعيد الجناحي، معلقاً على هذا الإعلان: «يشرفنا دعم (عام زايد) واتخاذ خطوات تتيح لشركات الأفلام إبراز الإنجازات الرائعة التي حققتها الإمارات، بناءً على القيم التي رسخها لنا الأب المؤسس للبلاد. دبي اليوم واحة لصناعة الأفلام تشرق فيها الشمس 340 يوماً في العام، وتنمو فيها البنية التحتية الحديثة وتمتاز بالعديد من مواقع التصوير الشهيرة، وتضاف إلى كل ذلك مبادرة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، لتمنح صانعي الأفلام إمكانات أوسع لابتكار محتوى رائع بسهولة أكبر. نشعر بالسعادة للتعاون مع شركاء كبار، مثل (إعمار ونخيل وأتلانتس) لدعم كل ذلك». وتابع الجناحي «من خلال هذه المبادرة، نريد تشجيع جميع شركات الإنتاج المحترفة للاحتفال بإنجازات الشيخ زايد، عبر إنتاج محتوى يرتكز إلى رؤيته الثاقبة وقيادته السليمة».

وأضاف رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، جمال الشريف: «ترك الشيخ زايد تأثيراً عميقاً لا حدود له على هذه الدولة، ونفخر أيّما افتخار بإنجازاته ورؤيته الثاقبة، لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي متحمسة جداً لإطلاق هذه المبادرة، وتجسيد اعتزازها الكبير بـ(عام زايد)».

وتعدّ المبادرة سارية التطبيق فوراً، ولا تنطبق إلا على شركات إنتاج الأفلام المحترفة.

تويتر