مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكرّم نجماً عاشقاً لمصر

داني جلوفر وصل إلى أسوان أمس. أرشيفية

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن وصول النجم الأميركي العالمي داني جلوفر، إلى أسوان أمس، للمشاركة بفعاليات المهرجان، الذي انطلق مساء أول من أمس.

وسيكرّم المهرجان داني جلوفر، في الدورة الثانية التي تحمل اسم المناضلة الجزائرية، جميلة بوحيرد، وذلك ضمن الفعاليات التي تستمر حتى الإثنين المقبل.

وقال مدير العلاقات الدولية بالمهرجان شريف عوض، إن «النجم الأميركي داني جلوفر، من الشخصيات الفنية العالمية العاشقة لمصر، ويداوم على زيارتها، ولذلك فقد رحب كثيراً بدعوته لحضور فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة». وأشار إلى أن المهرجان سيكرّم داني جلوفر، خلال حفل الختام يوم الإثنين المقبل.

وتضمن حفل الافتتاح تكريم الفنانة منى زكي، والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد التي تحمل الدورة اسمها، إذ أهداها المهرجان درع التكريم.

ويشارك في مسابقة المهرجان الرسمية، 12 فيلماً، بينها أربعة أفلام عربية، ويمثل مصر في المهرجان فيلمان هما «زهرة الصبار» من إخراج هالة القوصي، الذي حصلت بطلته منحة البطراوي على جائزة أحسن ممثلة في الدورة الأخيرة من مهرجان دبى السينمائي الدولي، وفيلم «مستكة وريحان» من إخراج دينا عبدالسلام.

تويتر