بالفيديو والصور.. "عموري" في صالات السينما

صورة

بعد أن ظل لسنوات الاسم الأكثر تردداً في عالم الكرة الإماراتية ، يدخل "عموري" اعتبارا من اليوم اهتمام عشاق السينما الإماراتية ، حيث يكشف اليوم المخرج عامر سالمين، فيلمه الجديد "عاشق عموري" الذي يستثمر  شهرة اللاعب عمر عبدالرحمن، لتقديم رؤية فنية سينمائية، وليست كروية هذه المرة..

وقدم سالمين عبر شركته "الرؤية السينمائية"، ميزانية سخية للفيلم، الذي تم تصويره على مدار 4 اشهر، واصبح جاهزأً اليوم للعرض الإعلامي، في قاعة ياس مول، في حين لا تفصله سوى ايام قليلة على عرضه الجماهيري الأول الخميس المقبل.

وعلى الرغم من أن سالمين بالأساس يوجه نشاطاته في الفترة الأخيرة لقطاع الإنتاج، إلا أنه اختار لتجربته الأولى في مجال الإخراج، خلفية رياضية واضحة، وهو ما برره  لـ"الإمارات اليوم" : "كنت سابقاً لاعب بمنتخب الإمارات لكرة السلة، ومارست الإعلام الرياضي لسنوات طويلة، والفيلم يلبي شغفي الثنائي، بعالمي السينما والرياضة معا".

ولم يجب سالمين، الذي بدأ فكرة وتصوير العمل، قبل أزمة عموري في دورة كأس الخليج، الأخيرة، عما إذا كان من سوء طالع أسرة "عاشق عموري"، ما أثير مؤخراً حول اللاعب، من عدمه، مضيفاً : "شئنا أم أبينا، عموري أفضل موهبة اماراتية وخليجية، ومن المهم، أن نبرز وجوهاً مبدعة في مجتمعنا المحلي، بأعمال سينمائية متميزة".

وتابع : "لا أتطرق الى الحياة الشخصية للاعب عمر عبدالرحمن، وليس للفيلم علاقة بسيرته الذاتية، ولكن بكل تأكيد فإن "عاشق عموري"، هو أول فيلم سينمائي رياضي إماراتي، واتمامه بالنسبة لي انجاز شخصي، لا أبحث من وراءه على عوائد شباك التذاكر".

يذكر أن الموهبة التمثيلية الاماراتية جمعة الزعابي، صاحب أحد أدوار فيلم "ساير جنة"، يؤدي الدور المحوري في الفيلم، الذي يتعقب هوس الفتى "عامر"، بالنجم "عموري"، وتحوله لديه الى ايقونة نجاح،  الى جانب كل من منصور الفيلي وآلاء شاكر وعبدالرحمن الملا، وشقيقه مطر الزعابي، ومجموعة من الفنانين الإماراتيين، في حين كتب القصة والسيناريو، المخرج نفسه عامر سالمين.

تويتر