3 أفلام سعودية مستقلة تُعرض لأول مرة في الإمارات

«البرنامج» يعد فرصة للتعرّف على المشهد السينمائي في السعودية وإلقاء نظرة خاصّة على قضايا وهموم المجتمع السعودي. من المصدر

تعرض «سينما عقيل» في دبي، برنامج «أفلام سعودية قصيرة»، ضمن برنامج «يُعرض الآن»، الذي يقام بالتعاون مع «السركال أفنيو»، ويهتم بعرض الأفلام المستقلة والسينما البديلة.

تُعرض هذه الأفلام السعودية لمدّة خمسة أيام ابتداءً من 25 أغسطس في «مستودع 68» في «السركال أفنيو» في منطقة القوز.

ويعدّ برنامج «أفلام سعودية قصيرة» فرصة مثالية للتعرّف إلى المشهد السينمائي في المملكة، وإلقاء نظرة خاصّة على قضايا وهموم المجتمع السعودي، من خلال أفلام قصيرة تطرح موضوعات اجتماعية وثقافية بقوالب مختلفة.

ومن الأفلام التي ستُعرض فيلم «وسطي» للمخرج السعودي علي الكلثمي، الذي افتتح به مهرجان الأفلام السعودية الرابع. وتدور أحداث هذا الفيلم ‬من‭ ‬قصة‭ ‬حقيقية‭ ‬حدثت‭ ‬قبل‭ ‬عقد‭ ‬من‭ ‬الزمن‭ ‬في‭ ‬جامعة‭ ‬اليمامة‭ ‬بالرياض. وتقوم أعمال الكلثمي عادةً على تناول القضايا الاجتماعية والثقافية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

ويُعرض أيضاً فيلم «سومياتي بتدخل النار؟» للمخرج مشعل الجاسر، الذي شارك به في مهرجان الفيلم السعودي بلوس أنجلوس، وفاز أيضاً بجائزة أفضل فيلم قصير أجنبي لطلاب في مهرجان لوس أنجلوس للأفلام المستقلة، ويكشف الفيلم واقع وحياة الخدم في السعودية، من خلال قصّة مشوّقة أبدع المخرج في سردها للجمهور.

أما فيلم «وكآبة المنظر» للمخرجين صهيب وفارس قدس، فيطرح قصة خيالية وقعت أحداثها في السبعينات استطاع فيها المخرج أن يلقي الضوء على ماهية التعايش الإنساني، من خلال حبكة مبتكرة.

ويعّد برنامج «أفلام سعودية قصيرة» فرصة فريدة من نوعها للتعرف إلى السينما السعودية المستقلة، فضلاً عن فرصة لقاء المخرجين الشباب والتحدّث إليهم بعد عرض الفيلم.

«يُعرض الآن» هو برنامج السينما البديلة الذي تديره «سينما عقيل»، بالتعاون مع «السركال أفنيو» من 14 يوليو حتى 30 سبتمبر المقبل. يعرض البرنامج مجموعة من الأفلام المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة الحائزة جوائز عدّة، وتتضمّن: الأفلام الوثائقية، والسينما الإقليمية المعاصرة، والأفلام الكلاسيكية، والدراما الاستنباطية، والكوميديا الفنيّة، وأفلام الرعب والإثارة، إضافة إلى الأفلام الرومانسية.

يعدّ برنامج «يُعرض الآن» المقام في «مستودع 68» المساحة المثالية لمحبّي الفنون والأفلام، حيث تحوّل هذا المستودع المؤقت إلى سينما عصرية بديلة وملتقى للجماهير المحبّة للسينما المستقلة في فصل الصيف.

تويتر