فريق «ديشووم» يحتفل بنجاحه.. ومشاهد أبوظبي

اللقاء جمع منتجين وصنّاع سينما هندية وبعض الشخصيات. من المصدر

استضافت لجنة أبوظبي للأفلام، و«توفور 54» لقاءً جمع كبار المنتجين وصناع السينما في الهند، للاحتفال بنجاح فيلم «ديشووم»، الذي صور الكثير من مشاهده في أبوظبي.

حضر الحدث، الذي أقيم الليلة قبل الماضية في مومباي، كل من منتج الفيلم ساجد ناديادوالا، ومخرج العمل روهيت داوان، وأبطاله فارون داوان، وجاكلين فرنانديز، كما حضر اللقاء الرئيس التنفيذي لنقابة منتجي السينما والتلفزيون الهندية، كولمييت ماكار.

وأعلن ساجد ناديادوالا عن إطلاق النسخة الرقمية من فيلم «ديشووم» على أقراص DVD، ومن ثم شارك المخرج روهيت داوان والممثلين فارون داوان وجاكلين فرنانديز في حلقة نقاش حول تجربة التصوير في أبوظبي. وتحدث المشاركون عن جودة البنية التحتية الداعمة في الإمارة، وسهولة التواصل مع الجهات الحكومية، والتسهيلات المقدمة في مواقع التصوير من قبل لجنة أبوظبي للأفلام. كما أشاد الجميع بحُسن الضيافة والخدمات المتوافرة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ«توفور 54» بالإنابة، مريم المهيري، خلال اللقاء إن «العاصمة الإماراتية تعدّ مكاناً مثالياً لإنتاج الأعمال الهندية، نظراً لموقعها الجغرافي القريب من الهند، وسهولة التنقل إليها، وتنوّع مواقع التصوير فيها، وتوافر الخبرات الإنتاجية المتاحة»، مؤكدة أن «هذا اللقاء يعدّ خطوة أخرى في إطار تعزيز العلاقات بين أبوظبي والقائمين على صناعة الإنتاج السينمائية في الهند».

وسبق لأبوظبي استضافة تصوير عدد من أفلام بوليوود، كان آخرها «ديشووم»، الذي تم تصويره في 26 موقعاً في المدينة على مدى 38 يوماً. كما تم تصوير مشاهد من فيلمي «بيبي» و«بانغ بانغ» في عام 2014.

طباعة