الفيلم الإماراتي «زنزانة».. في صالات العرض 10 ديسمبر

ماجد الأنصاري: كنت أنتظر هذه اللحظة طوال حياتي. من المصدر

أعلنت شركة «إيمج نيشن أبوظبي» أن الجمهور في الشرق الأوسط سيحظى بفرصة مشاهدة فيلم التشويق الإماراتي «زنزانة» في جميع صالات السينما ابتداءً من 10 ديسمبر المقبل.

وسينطلق العرض الأول للفيلم ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في 10 ديسمبر، يليه افتتاح العروض في صالات السينما في اليوم ذاته.

وفيلم «زنزانة» من إنتاج شركة إيمج نيشن أبوظبي، وإخراج الإماراتي ماجد الأنصاري الذي بدأ مسيرته في مجال صناعة الأفلام قبل ست سنوات متدرباً في «إيمج نيشن».

رقم قياسي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/396828.jpg

قال الرئيس التنفيذي لـ«إيمج نيشن»، مايكل غارين: «لقد حققنا هذا العام رقماً قياسياً في إيمج نيشن من حيث تقديم العديد من الإنتاجات السينمائية على المستويين المحلي والعالمي. هذا التقدم الكبير يعكس نجاح الشركة والسينما الإماراتية في سلوكها المسار الصحيح. ونأمل أن يستمر هذا التقدم لسنوات عدة مقبلة».

وعبّر ماجد عن سعادته لإطلاق فيلمه الروائي الأول في بلده الإمارات. وقال: «أن يتم عرض فيلمي الأول في صالات السينما أمر لا يصدق، كنت أنتظر هذه اللحظة طوال حياتي. إنني متشوق جداً لمعرفة ردة فعل الجمهور بعد مشاهدته».

وأضاف: «أود أن أشكر (إيمج نيشن) على دعمها المستمر لي خلال مسيرتي المهنية. لم أكن لأصل لهذه المرحلة دون دعمها ومساندتها».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة إيمج نيشن، محمد المبارك: إن «عرض فيلم لأحد أعضاء فريق العمل في الشركة بجميع دور السينما هو فخر وإنجاز بالنسبة لنا. تعلّم ماجد، من خلال (إيمج نيشن) وبإشراف شركائنا، الأسس الصحيحة لصناعة الأفلام. وعملنا على إنتاج أول فيلم له، ونحن فخورون جداً برؤيته يتطور كمخرج محترف».

وتابع: «ماجد الأنصاري هو مثال على نجاح رؤية (إيمج نيشن) في دعمها للصناعة المحلية، وإتاحة الفرصة لصانعي الأفلام الطموحين بتحقيق أحلامهم».

ويروي فيلم «زنزانة»، من بطولة الممثلين الحائزين جوائز عدة، علي سليمان وصالح بكري، قصة طلال (صالح بكري) الذي ينتظر معرفة مصيره في زنزانة في بلدة نائية، إذ تخنقه الوحدة وعذاب بعده عن ابنه وطليقته التي لايزال متعلقاً بها. عندما يحضر الضابط دبان (علي سليمان) في زيارة ودية لمركز الشرطة، يجد طلال نفسه شاهداً على حمام دم بلمح البصر، ويدرك طلال على الفور أن السجن ليس أكبر مشكلاته عندما يجد نفسه متورطاً في مخطط مجهول لإنقاذ عائلته من رجل مضطرب عقلياً.

وعُرض فيلم «زنزانة» للمرة الأولى عالمياً ضمن فعاليات مهرجان «فانتاستيك فيست» في أوستن، والذي يعد من أكبر المهرجانات السينمائية النوعية في الولايات المتحدة، كما تم عرضه في مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي في وقت سابق من هذا العام، إذ شهد نجاحاً وردود فعل مميزة من الجمهور والنقّاد الذين أشادوا بالمستوى العالي للإنتاج، وأطلقوا لقب «كوينتين تارانتينو الشرق الأوسط» على ماجد الأنصاري. و«زنزانة» هو ثاني فيلم إماراتي من إنتاج «إيمج نيشن» يتم إطلاقه هذا العام، إذ أطلقت الشركة فيلم «من ألف إلى باء» في يناير الماضي للمخرج علي مصطفى، والذي انتهى بدوره من تصوير فيلمه الجديد من إنتاج الشركة «مختارون»، وسيعرض في صالات السينما أوائل العام المقبل.

تويتر