«على حلّة عيني» يحصل على جائزتين في «أيام البندقية»

«على حلّة عيني» من إخراج التونسية ليلى بوزيد. من المصدر

فاز فيلم «على حلّة عيني» للمخرجة التونسية ليلى بوزيد والمدعوم من صندوق «سند» لتمويل الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، بجائزتي اختيار الجمهور وأفضل فيلم أوروبي ضمن فعالية «أيام البندقية»، التي أقيمت ضمن الدورة الـ 72 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي الذي اختتمت فعالياته مطلع الأسبوع الجاري.

وسيتلقى الفيلم الحاصل على منحة «سند» لمرحلة ما بعد الإنتاج، كذلك دعماً من الشبكة الأوروبية لدور السينما التي تتلقى حوافز مالية من الاتحاد الأوروبي، للترويج للفيلم وإدراجه ضمن برنامج العروض السينمائية.

وتدور أحداث «على حلّة عيني» في تونس العاصمة قبيل اندلاع أحداث الثورة التونسية بأشهر عدة، إذ يحكي الفيلم قصة فرح الفتاة ذات الـ18 عاماً، التي أنهت للتو مرحلة الدراسة الثانوية، حيث كانت عائلتها تمني النفس في أن تكمل ابنتهم دراستها لتصبح طبيبة، غير أن فرح كانت ترى الأمور من زاوية أخرى، فقد دأبت على تقديم أغان ذات طابع سياسي ضمن فرقة روك، محاولة الخوض في تفاصيل الحياة واستكشاف أسرار مدينتها غير آبهة بمعارضة والدتها، التي تعلم جيداً حجم المخاطر المحيطة بالعاصمة التونسية.

يذكر أن مسابقة «آفاق» في مهرجان البندقية كانت قد عرضت فيلماً آخر حاصل على منحة «سند»، هو «مدام كوراج» للمخرج الجزائري مرزاق علواش. وقي الفيلم ترحيباً من لجان التحكيم ووسائل الإعلام التي حضرت المهرجان.

 

تويتر