فيلم إماراتي يجمع بين الكوميديا والرعب

«ﻣﺰرﻋﺔ يدّو».. أصدقاء يواجهون «الجن»

ملصق الفيلم الذي تبدأ عروضه اليوم. من المصدر

تنطلق اليوم أولى عروض الفيلم الإماراتي الطويل «مزرعة يدّو»، في سينما «سيني رويال» بمركز الخالدية بأبوظبي. وتمتد العروض على مدار أسبوعين في سينما (الوحدة وأوسكار العين وسيني رويال الخالدية مول ودلما مول).

وسيسبق عرض الفيلم اليوم مؤتمر صحافي يتحدث فيه مخرج الفيلم أحمد زين، وأبطاله عن تجربتهم، ومشاركة الفيلم في مهرجان دبي السينمائي ضمن فئة «أصوات خليجية».

ويروي الفيلم على مدار ساعة وربع الساعة قصة شباب يقررون تمضية عطلة نهاية الأسبوع في مزرعة جدة أحدهم (ياسر)، والتي تقع وسط الصحراء محاطة بالبساتين والأجواء الجميلة، لكن سرعان ما تنقلب الإجازة إلى سلسلة من الأحداث الغريبة والمزعجة بعد ان يجد الأصدقاء انفسهم في صدام مع «الجن» حتى طلوع الفجر.

يشار إلى أن «ﻣﺰرﻋﺔ يدو» أنتج ﺑﺠهود إﻣﺎراﺗﯿﺔ، وكان الفيلم اﻟﻄﻮﻳﻞ اﻟﻮﺣﯿﺪ ﻓﻲ ﻗﺎﺋﻤﺔ اﻷﻓﻼم اﻟﻤﺤﻠﯿﺔ اﻟﺮواﺋﯿﺔ الذي يعرض في مهرجان دﺑﻲ اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻲ اﻟﺪوﻟﻲ ﻓﻲ دورﺗﻪ اﻟﻌﺎﺷﺮة، التي اختتمت فعالياتها أخيراً. ويجمع الفيلم بين شخصيات سعيد (المرح الذي يعالج الأموربهدوء، ما يسهم بشكل كبيرفي احتواء أزمة الجن)، وياسر (حفيد صاحبة المزرعة، الذي يعشق فريق برشلونة ولا يؤمن بوجود الجن ويعتبرها خزعبلات)، وعبدالله (الذي يشغل أغلب وقته بالكتابة ويعطي آراء مقنعة في بعض المواقف الغريبة)، والرمسي (الذي يحب الأكل كثيراً، وصاحب دم خفيف عندما يكون في مزاج جيد)، و(عاشق الفتيات الغامض، ومتقلب المزاج).

 

طباعة