نجوم العالم في الحفل الخيري لـ «دبي السينمائي»

الأربعاء.. «ليلة واحدة تغير حياة الناس»

صورة

كشف القائمون على الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي ودبي العطاء وأوكسفام، أن الحفل الخيري السنوي «ليلة واحدة تغيّر حياة الناس»، الذي يحظى برعاية حرم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سموّ الأميرة هيا بنت الحسين، وسفيرة الأمم المتحدة للسلام، سيشهد حضور كوكبة من ألمع نجوم الفن في العالم. وتشمل قائمة الحضور الممثلة الأميركية روني مارا، والممثل والمخرج الأميركي مارك رافالو، والممثلة الانجليزية ناعومي هاريس، بالإضافة إلى الممثلة الانجليزية ماريام دي ابو، التي شاركت في أحد أفلام «جيمس بوند».

تبرعات للاجئين

ستُستخدم أموال التبرعات في هذه الأمسية بهدف دعم الأطفال السوريين المهجّرين وعائلاتهم في لبنان بمحافظة طرابلس والمناطق المحيطة بها، والأردن في محافظتي البلقاء والزرقاء عبر تزويدهم بالمؤن الأساسية خلال أشهر الشتاء الثلاثة لمساعدتهم على تخطي هذه الفترة الأصعب في العام.

وسيشهد الحدث، الذي يُقام هذا العام تحت شعار 007، مشاركة عدد من أهم الفنانين الذين ظهروا في العديد من أفلام «جيمس بوند»، ويأتي على رأس قائمة المشاركين ثلاثة من ممثلاث أفلام «بوند»، ناعومي هاريس التي قامت بدور المخبرة السرية «إيف مونيبيني» في فيلم «السقوط من السماء»، وبرنيس مارلو التي أدت في الفيلم نفسه شخصية «سيفيرين» غريمة البطلة، وماريام دي ابو المعروفة بشخصية «كارا ميلوفي» في فيلم «أضواء النهار الحيّة». وسيحضر الحدث أيضاً «جولداي» (كليفورد برايس) الذي قام بدور «بوليون» أو «ذا بول» و«ذات سكس فيلاين» في فيلم «العالم لا يكفي».

وسيجري خلال الحدث تنظيم مزاد حصري يوفر مرة أخرى فرصاً نادرة لتجميع عدد من المقتنيات الفريدة التي تتضمّن تذكارات «جيمس بوند» تحت شعار 007. وتشمل قائمة ما سيقدّم في المزاد:

لوحة تصوير فيلم «السقوط من السماء» - من المقتنيات بالغة الأهمية يتطلع إلى اقتنائها الكثيرون وهي لوحة التصوير «كلاكيت» التي استخدمت في تصوير فيلم «السقوط من السماء» وعليها توقيع «دانيل كريج» والمخرج «سام مينديس» والمنتجيْن «مايكل جي ويسلون» و«باربرا بروكولي».

السيارة «أستون مارتن فانكويش كوبيه»- التي جرى إنتاجها احتفالاً بالذكرى الـ50 لانطلاق شخصية «جيمس بوند» في أفلام مثل «السقوط من السماء» بلونها الفضي المذهل والتصميم الداخلي من الجلد الأزرق مع مقاعد تبرّد في الصيف ومزخرف عليها شعار «خمسون عاماً على أفلام جيمس بوند»، هذا إلى جانب لوحات تذكارية على العتبات منقوش عليها توقيع «جيمس بوند» الممثل «دانيل كريج». وكان منتجا أفلام «بوند» مايكل جي ويسلون وباربرا بروكولي، قاما بإنتاج السيارة الوحيدة من نوعها احتفالاً بهذه المناسبة.

قلعة «هاي كلير»، موقع تصوير المسلسل الشهير «داون تاون آبي» - فرصة للمشارك الفائز أن يكون من بين الضيوف الشخصيين للكونتيسة والايرل «كارنارفون» في منزلهما المبهر قلعة «هاي كلير»، وهو موقع تصوير المسلسل الحائز الجوائز «داون تاون آبي». وتشمل الفرصة الحصرية تناول شاي بعد الظهيرة مع الكونتيسة والإيرل «كارنارفون»، ثم يلي ذلك مأدبة عشاء خاصة، وإقامة لمدة ليلة في القلعة، ثم جولة في سيارتهما من طراز «رولز رويس فانتاج» في اليوم التالي. وتشمل هذه الحزمة أيضاً إقامة لمدة ليلة في فندق ومنتجع فاخر من فئة خمس نجوم.

تذكرتان لحضور العرض العالمي الأول لفيلم «كابتن أميركا»: جندي الشتاء بطولة سفيرة أوكسفام الممثلة الحائزة جائزة «جولدن جلوب» ثلاث مرات نجمة هوليوود «سكارليت جوهانسون» التي تطرح فرصة فريدة لعشاق السينما للحصول على تذكرتين لحضور العرض العالمي الأول المرتقب للفيلم، يليه دعوة لحضور حفلة ما بعد عرض الفيلم. يسافر الفائزان إلى الولايات المتحدة الأميركية بتذكرتي سفر درجة رجال الأعمال مقدمة من طيران الإمارات، ويقيمان لمدة ليلتين في فندق فاخر من فئة خمس نجوم.

تذكرتان لكبار الشخصيات لحضور العرض العالمي الأول لفيلم «جميس بوند» الرابع والـ20 في لندن - الوصول لموقع العرض في سيارة «أستون مارتن» يقودها سائق خاص، بعد عرض الفيلم ندعوك مع ضيفك لحضور الحفل الخاص بهذه المناسبة. ويشمل ذلك أيضاً تذكرتين إلى لندن على درجة رجال الأعمال مقدمة من طيران الإمارات وإقامة لمدة ليلتين في فندق «دورشيستر» من فئة خمس نجوم.

مجموعة أعمال فنية لأبو الفضل ليره - تبرعت بها مؤسسة «فرجام»، وتعد الآن واحدة من أهم المجموعات المملوكة لأشخاص في العالم. أبدع العمل أبوالفضل ليره، وتتألف المجموعة من تصوير مفاهيم مجردة وذاتية.

تحفة فنية لـ «أفسانيه طايبي» من الأكريليك - مقدمة أيضاً من مؤسسة «فرجام». أبدعت القطعة الفنية «بدون عنوان» في عام 2007، وتأتي ضمن الأعمال الفنية الحائزة الجوائز للفنانة «أفنسانيه طايبي»، وقد عُرضت الأعمال كثيراً وحظيت بتقدير دولي واسع.

وتهدف الأمسية الخيرية الحصرية إلى جمع الأموال التي تمكّن المؤسسة الإماراتية الإنسانية «دبي العطاء» ووكالة التنمية والمساعدة الدولية «أوكسفام»، من القيام بدورهما في التعاطي مع الأزمة الراهنة في سورية.

طباعة