«دبي السينمائي» كشف القائمة الثانية لأفلام تُعرض في البرنامج

«ليالٍ عربية».. بـين الروائي والوثائقي

المخرجة كارولين لينك تناقش قضية التشتّت العائلي في «الخروج من مراكش». من المصدر

كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، أمس، النقابَ عن القائمة الثانية للأفلام التي ستُعرض ضمن برنامج «ليالٍ عربية»، خلال الدورة العاشرة للمهرجان، التي تقام خلال الفترة من السادس إلى 14 ديسمبر المقبل.

ويُقدّم البرنامج هذا العام مجموعة من أفضل أعمال السينما العربية، والأفلام الأجنبية، التي تتناول موضوعات حول المجتمع والمواطن العربي، لمخرجين عرب وأجانب، من الوطن العربي، وألمانيا، واليابان، والأرجنتين، والولايات المتحدة.

وقال المدير الفني للمهرجان، مسعود أمرالله آل علي «يُعد برنامج (ليالٍ عربية) من الأعمدة الرئيسة للمهرجان، وسيقدّم هذا العام طيفاً واسعاً من الرؤى والأفكار، والسرد السينمائي، بالصيغتين الروائية والوثائقية، تجمع بينها عناصر مشتركة بطبيعة تناولها للشأن العربي، إلا أن كلاً منها يتميز بطرحه الخاص، حسب المضمون والقضية التي يناقشها، لكنها جميعها ستأخذ الجمهور إلى أبعاد أخرى». والأفلام هي «أولاد عمّار» للمخرج نصر الدين بن معطي، و«بطل المخيم» للمخرج محمود قعبور، و«طعم العسل»، للمخرج مانو خليل، و«الخروج من مراكش» لكارولين لينك، و«حبيبة الأجنبية»، لماريا فلورنسيا ألفيرز، و«طريق حسن»، للإسبانيين إرنيستو دي نوفا، وفرانسيسكو أراوجو، و«قتلها تذكرة للجنة» للمخرجة اليمنية خديجة السلامي، و«بيتنا الذي لا نمشي إليه» للمخرجة دارين البو‫. ويُختتم برنامج «ليالٍ عربية» بفيلمين وثائقيين، الأول «راعيات الغنم»، والثاني «البيت الكبير».

تويتر