«الهوبيت 3» يعرض في 2014

أورلاندو بلوم يطل في ثلاثية «الهوبيت 3». إفي

أعلنت استوديوهات «وارنر بروس» و«إم جي إم» أن الجزء الثالث من سلسلة أفلام «الهوبيت»، من إخـراج بيتر جاكسون ستعرض في دور السينما خلال يوليو .2014

وقالت الشركتان في بيان، إن الجزء الثاني من السلسة سيعرض في دور السينما في 13 ديسمبر ،2013 مع العلم بأن موعد العرض الأول للجزء الأول المنتظر سيكون في 14 ديسمبر المقبل.

ويحمل الجزء الأول اسم «الهوبيت: رحلة غير متوقعة»، والثاني «الهوبيت: خراب سامواج»، والثالث «الهوبيت: هناك والعودة مرة أخرى».

وقال رئيس قسم التوزيع المحلي بـ«وارنر بروس»، دان فيلمان: «كنا نرغب في ألا يفصل وقت كبير بين العرض الأول للجزئين الثاني والثالث، العرض في يوليو سيتزامن مع الصيف سيكون موسماً مثالياً ولن تضطر الجماهير إلى الانتظار كثيراً».

وتم تصوير الأجزاء الثلاثة بأحدث تقنيات تكنولوجيا الـ«ثري دي»، وجاري حالياً تسجيل مشاهد جديدة في استوديوهات «ستون ستريت» ومواقع خارجية في نيوزيلندا.

يذكر أن تصوير «الهوبيت» انتهى في يونيو الماضي، إلا أن جاكسون اعترف بأنه كان يحتاج إلى كثير من الوقت لخفض مدة كل جزء لساعتين.

يشار إلى أن ثلاثية «الهوبيت» سينمائيا تلحق ثلاثية «مملكة الخواتم الشهيرة»، إلا أنها في الحقيقة تقص رواية كيفية وصول الخاتم إلى عم فرودو قبل أن يبدأ الأخير رحلته لجبل النار للقضاء على الخاتم وجيوش الظلام.

ويقوم ببطولة ثلاثية «الهوبيت» كل من: إيان ماكيلين في دور الساحـر جاندالف، ومارتين فريمان في دور بيلبو بيجينز، وريتشارد أرميتاج في دور ثوريـن أوكينشيلد، هذا فضلاً عن ظهور بعض أبطال «مملكة الخواتم» في أدوارهم الأصلية، مثل كيت بلانشيت، وأورلاندو بلوم، وكريستوفـر لي، وإلايجا وود، وهوغـو وويفينج.

طباعة