أسرة « المهمة » تستعيد ذكرياتها في دبي

توم كروز: دبي مدينة سينمائية بامتياز

توم كروز: دبي تجمع الأصالة بالحداثة. من المصدر

قال النجم توم كروز، إنه متابع دائم لأخبار دبي وتطورها الكبير، الذي كان حافزاً اساسياً لتصوير أجزاء كبيرة من سلسلة فيلم الحركة «المهمة المستحيلة»، معتبراً أن دبي مدينة سينمائية بامتياز تجتمع فيها الأصالة والحداثة وهي ثنائية لا تتوافر في كثير من الدول.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي جمع أمس، بين كروز ونجوم الفيلم ومخرجه براد بيرد والمنتج بوريان بورك عُقد في الطابق 124 في «برج خليفة»، وهو الطابق نفسه الذي شهد الكثير من أحداث الفيلم. وأضاف «كنت على يقين أن ظروف التصوير لن تتيح لي فرصة اكتشاف جماليات دبي، لذلك سعيت منذ اليوم الأول لاستثمار وقتي كاملاً للتجول في أرجاء من دبي، وتعرفت على طيب أهلها وكرمهم».

ووجه كروز الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حسن الضيافة ودعمه الكبير والملموس للجهود الثقافية والإبداعية، وإلى مدير المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومدير عام مؤسسة دبي للإعلام أحمد الشيخ، على التسهيلات التي كان لها أبرز الأثر في انجاز الجزء الرابع من «المهمة المستحيلة».

وأوضح أنه على الرغم من التدريب اليومي الذي قمت به من أجل تنفيذ مشاهدي في «برج خليفة»، إلا أن الأمر تغير على أرض الواقع، ولم تسعفني تمارين التسلق على الهياكل لأن الرياح في تلك الأماكن الشاهقة تلعب دوراً حاسماً في تثبيت القدمين دونما انزلاق، لكنني كنت سعيداً بالمغامرة، و«الأهم هو أنني بالفعل لم أسقط من أعلى برج في العالم، وتمت المهمة المستحيلة بنجاح».

المخرج الأميركي الذي جاء من عوالم الرسوم المتحركة ليعمل مع كروز للمرة الأولى كشف لـ«الإمارات اليوم» أنه «تم تحطيم 27 نافذة زجاجية في الأدوار العلوية من واجهة البرج أثناء مشاهد تسلق كروز»، مضيفاً «كنا نسعى على الرغم من ذلك إلى تقليل الخسائر، لأننا تحسبنا من انزعاج إدارة البرج من هذا التصرف، لكن الجميع لحسن الحظ كان يدعمنا بقوة، وقمنا بإعادة الأمور على ما كانت عليه قبل مغادرتنا المكان». وتحدث بيرد عن صعوبة تصوير مشهد سقوط كروز أثناء التسلق «كان مشهداً عصيباً للغاية، وكان كروز متدلياً بسلك دقيق من طائرة هليكوبتر، فيما نقوم نحن بالكثير من الأمور الفنية المرتبطة بالتصوير». وأضاف «سقط توم فجأة وسمعنا صوت ارتطام قوياً، وهمس أحدهم: لقد فقدنا توم، قبل أن أكتشف أن الأمر دعابة، وعندما عدت لما تم تصويره، كانت النتائج مذهلة».

الممثلة الأميركية باولا باتون عبرت عن انبهارها بالمكان وما يحويه من مزج بين مظاهر التراث والحداثة، مضيفة «هناك دقة في تجويد التفاصيل في كل شيء». وأشارت باتون إلى أنها لم تتوقع أن تقف يوماً أمام كروز في بطولة عمل، مضيفة «عندما اخبرني مدير أعمالي بذلك تعاملت مع الأمر على انه مزحة، إلى أن تلقيت اتصالاً من كروز نفسه، لكن المفاجأة المبهرة الأخرى هي التصوير في دبي». الممثل سايمون هيج الذي يقوم بدور التقني خفيف الظل، ومن يوظف التكنولوجيا لخدمة «المهمة المستحيلة» بدا خفيف الظل أثناء الحوار ايضاً، وقال «أستطيع أن أقوم بكل الحركات البهلوانية الخطرة التي قام بها كروز» قبل أن يشير إلى أنه يمازح الحضور فقط، مضيفاً «أنا أكثر من سائر أسرة العمل حظاً، لأن مشاهدي هنا كانت محدودة، واستثمرت كل وقتي في التسوق والاستمتاع بجماليات دبي».

تويتر