تيلور سويفت وكاردشيان الأكثر متابعة على "الإنستغرام"

أعلن تطبيق "إنستغرام" لتشارك الصور بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاقه قائمة الشخصيات الأكثر متابعة على التطبيق الذي يزيد عدد مستخدميه عالميا على 400 مليون والتي تصدرتها نجمات تلفزيون الواقع والغناء.
 
وأعلن "إنستغرام" المملوك لشركة "فيس بوك" لأول مرة أصحاب الحسابات الخمسة الأعلى متابعة وجاء في مقدمتهم تيلور سويفت 25 عاما ولها 49.6 مليون متابع.
 
وجاءت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان 34 عاماً، بالمركز الثاني ولها 48.1 مليون متابع، وحلت المغنية سيلينا جوميز 23 عاما، بالمركز الثالث ويتابعها 45.9 مليون مستخدم تلتها المغنية اريانا جراندي 22 عاماً، ويتابعها 44.6 مليون.
 
وقال رئيس البرامج الابداعية عالميا في "إنستغرام"  تشارلز بورش، مستشهدا بتسجيلات فيديو سويفت المولعة بالقطط ولقطات بيونسيه خلال اجازتها الأخيرة "هذا النوع من المحتوى الذي نشهده من هذه الشخصيات واقعي وأحيانا يكون مسليا".
 
وأضاف "هي جوانب لم يألف الناس رؤيتها من قبل خاصة وقت حدوثها."
 
وبالمقارنة فإن الرئيس الأميركي باراك أوباما له 4.7 مليون، متابع على "إنستغرام" ولم تدخل "إنستغرام" في هذا الاحصاء حسابها الخاص الذي يتابعه 103 ملايين مستخدم.
 
وقالت الشركة الشهر الماضي إن عدد مستخدمي "إنستغرام" تجاوز 400 مليون شخص بالعالم مع مرور العام الخامس على إطلاق التطبيق يوجد 75 بالمئة منهم خارج الولايات المتحدة، ويبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم مع التطبيق 21 دقيقة يوميا.
 
ومعظم متابعي النجمات متصدرات "إنستغرام" من الشباب الذين لا تتجاوز أعمار 85 بالمئة منهم سن 34 وهي الفئة التي تهم المعلنين الذين يأمل "إنستغرام" في جذب مزيد منهم بحلول نهاية العام.
 
وقال "إنستغرام" إن المغنية والممثلة جوميز التي عادة ما تعلق وترد على رسائل المعجبين مباشرة، هي صاحبة الحساب الأكثر تفاعلاً.

تويتر