ابنة الملاكم محمد علي: والدي يعشق الحياة

أكدت ابنة الملاكم الأسطوري محمد علي، ماي ماي علي، أن والدها لا يزال يعشق الحياة رغم معاناته من المرض الذي أصابه قبل عقود.

وقالت ماي ماي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" "إنه رجل مسالم يحب حياته ولا زال يثق بنفسه كما كان قبل 40 أو 50 عاماً لا
يغريه ولا يحبطه شيء".

ويعاني محمد علي الذي يعد من أفضل رياضي القرن العشرين من مرض الشلل الرعاش الذي أصابه بعد اعتزاله بوقت قليل عام 1981 ويعتقد أن السبب وراء هذا المرض هو الضربات التي كان يتلقاها داخل حلبة الملاكمة.

وتعتبر ماي ماي 46 عاماً التي تعمل في مجال الانشطة الاجتماعية، الابنة الكبرى للملاكم السابق والتي شكلت دوراً رئيسياً في حياته كما ظهر من خلال الفيلم السينمائي "أنا محمد علي" الذي قدمته مؤخراً المخرجة كلار ليوينس.

وتحدثت ماي ماي خلال المقابلة عن علاقتها بأبيها البالغ من العمر 72 عاماً وعن تحوله من المسيحية إلى الإسلام بالإضافة إلى المرض الذي يعانيه.

وأشارت ماي ماي، إلى أنه لم يكن هناك تعارضاً بين كون أبيها ملاكما قويا وبين كونه إنسانا يحب عائلته ويهتم بها كما ظهر خلال أحداث الفيلم"لم يكن هناك تعارضاً جميعنا لدينا وجوها مختلفة خلال مختلف العلاقات، الملاكمة نوع من الرياضة لها استراتيجيتها الخاصة وليست عملا بربريا، إنها تشبه موسيقى الجاز والدي لم يتعمد إيذاء أحد أبدا، لقد كان يبغض الكره ذاته".

وأكدت ماي ماي أنها تتذكر المشهد الذي طالبت فيه والدها خلال الفيلم أن لا يستمر في هذه الرياضة وأن يتوقف عن الملاكمة.

وأضافت ابنة الملاكم الأسطوري متحدثة عن أنشطة والدها بعد الاعتزال "أصيب بالشلل الرعاش الذي كافحه طوال سنوات عديدة، لقد تزوج من لوني وليامز التي ساعدته كثيراً، بعد الاعتزال".

وأوضحت ماي ماي أن والدها أصبح لا يغريه تسليط الأضواء عليه في الوقت الحالي.

تويتر